القلب ينبض بحبك يأسدنا المفدى و سيدَّ الوطنِّ و سيد الرجال و عزَّ العّرُّبّ وَفَخَّرَّ الامَّةِ

Wednesday 30 March 2011

نواب حريريون يحضرون لتظاهرات ضدّ سوريا بطرابلس‏


نواب حريريون يحضرون لتظاهرات ضدّ سوريا بطرابلس ‏

الخبر الثـاني : مصر.. تحقيق في انتهاكات تعرضات لها ‏متظاهرات..
( 1 ) : (( موقع التيار الوطني الحر )) : تتردد ‏معلومات في عاصمة الشمال طرابلس أن مجموعة تابعة لأحد ‏الاحزاب اللبنانية متورطة في الأحداث التي وقعت قبل أيام في ‏مدينة اللاذقية. هذا وأشارت مصادر شمالية إلى أن نواب تابعون ‏لتيار المستقبل يعملون على التحضير لتظاهرات مناهضة لسوريا ‏عبر نشر بوسترات وملصقات ـ تقوم قوى الامن الداخلي بملاحقة ‏موزعيها وإزالتها ـ وعبر تهديد للعمال السوريين الموجودين في ‏المنطقة بضرورة المشاركة في هذه التظاهرات تحت طائلة الطرد ‏من اعمالهم وأماكن سكناهم... وكشفت محطة الـ "‏ANB‏" ان ‏القوات السورية صادرت مقابل الشواطئ السورية 7 زوارق محملة ‏بالأسلحة قادمة من مدينة طرابلس ـ لبنان.

ـ افاد مراسل "الانتقاد" في البقاع ان "مظاهرات سيارة حاشدة ‏جابت العديد من مناطق البقاع تأييداً للرئيس السوري بشار الاسد". ‏‏( المصدر: "الانتقاد" ).

وقالت الانتقاد: مجموعة لبنانية متورطة في أحداث اللاذقية ‏وتحضيرات لتظاهرات تهاجم سوريا في طرابلس, تتردد معلومات ‏في عاصمة الشمال طرابلس أن مجموعة تابعة لأحد الاحزاب ‏اللبنانية متورطة في الأحداث التي وقعت قبل أيام في مدينة ‏اللاذقية.

هذا وأشارت مصادر شمالية إلى أن نواب تابعون لتيار المستقبل ‏يعملون على التحضير لتظاهرات مناهضة لسوريا عبر نشر ‏بوسترات وملصقات ـ تقوم قوى الامن الداخلي بملاحقة موزعيها ‏وإزالتها ـ وعبر تهديد للعمال السوريين الموجودين في المنطقة ‏بضرورة المشاركة في هذه التظاهرات تحت طائلة الطرد من ‏اعمالهم وأماكن سكناهم.

‏********** ********** ‏‏**********

مصر.. تحقيق في انتهاكات تعرضات لها متظاهرات

‏(( الوطن أونلاين : أ ف ب )) : ـ اعلن المجلس الاعلى للقوات ‏المسلحة الاثنين انه يحقق في اتهامات وجهتها منظمة العفو ‏الدولية لافراد من الجيش بتعذيب متظاهرات القي القبض عليهن ‏في ميدان التحرير وخصوصا باجراء "اختبارات عذرية قسرية" ‏لهن.

وقال المجلس الاعلى في بيان نشره على صفحته الرسمية على ‏شبكة فيسبوك انه "بشأن ما ورد وما تردد في الفترة الاخيرة عن ‏قيام افراد من القوات المسلحة بتعذيب فتيات تم اعتقالهن خلال ‏الاعتصام في ميدان التحرير فاننا نؤكد انه تم اتخاذ الاجراءات ‏اللازمة للوقوف على صحة هذا الموضوع واتخاذ ما يلزم تجاهه". ‏ودعت منظمة العفو الدولية الاربعاء الماضي السلطات المصرية ‏‏"للتحقيق في ادعاءات جدية" بالتعذيب بما في ذلك "اختبارت عذرية ‏قسرية اجريت من قبل الجيش لمتظاهرات نساء تم اعتقالهن في ‏ميدان التحرير" في بداية الشهر الجاري. واضافت المنظمة في بيان ‏‏"بعد ان اخلى ضباط من الجيش ميدان التحرير في التاسع من ‏اذار/مارس مستخدمين العنف، احتجزت 18 امرأة على الاقل لدى ‏الجيش".

وبحسب البيان فان "متظاهرات قلن لمنظمة العفو الدولية انهن ‏تعرضن للضرب ولصدمات كهربائية وطلب منهن خلع ملابسهن ‏لتفتيشهن ذاتيا فيما كان جنود رجال يقومون بتصويرهن ثم اجبرن ‏بعد ذلك على +اختبارات عذرية+ وتم تهديدهن بتوجيه اتهامات ‏بممارسة الدعارة لهن". وقالت المنظمة ان "اختبارات العذرية شكل ‏من اشكال التعذيب اذا تمت بالاجبار او بشكل قسري"، مشددة على ‏ان هذا امر "غير مقبول بالمرة وان الهدف منه اهانة النساء لمجرد ‏كونهن نساء".

واكد البيان ان "سلوى الحسيني البالغة من العمر 20 عاما ابلغت ‏منظمة العفو الدولية انه بعد اعتقالها ونقلها الى سجن عسكري في ‏الهايكستب (شرق القاهرة) طلب منها ومن كل النساء الاخريات ان ‏يخلعن كل ملابسهن لكي تقوم حارسة امرأة من السجن بتفتيشهن ‏في غرفة ببابين مفتوحين ونافذة، وقالت سلوى الحسيني انه اثناء ‏هذا التفتيش كان جنديان ينظران داخل الحجرة ويلتقطان صورا ‏للنساء العاريات". وتابع البيان "تم اخضاع النساء لاختبار عذرية ‏في غرفة اخرى وقام بهذا الاختبار رجل يرتدي معطفا ابيض".‏

واكدت المنظمة ان "ضباط الجيش حاولوا اهانة النساء اكثر ‏بالسماح لرجال بمشاهدة وتصوير ما يحدث مع تهديد ضمني بان ‏النساء قد يتعرضن لضرر اكبر اذا تم نشر هذه الصور". وبحسب ‏البيان، "قالت الصحفية رشا عزب التي اعتقلت كذلك في ميدان ‏التحرير لمنظمة العفو الدولية انه تمت تغطية عينيها وضربها ‏وتوجيه السباب اليها". واضاف البيان انه "بعد اعتقالهن تم نقل ‏المتظاهرات الـ 18 الى مبنى ملحق بالمتحف المصري حيث تمت ‏تغمية عيونهن وضربهن (...) ووصفهن بالداعرات".

وتابع البيان "اطلق سراح رشا عزب مع 4 رجال يعملون كذلك ‏صحفيين بعد عدة ساعات ولكن 17 امرأة اخرى نقلن الى سجن ‏عسكري في الهايكستب".

واشارت منظمة العفو الدولية الى ان مركز النديم لاعادة تأهيل ‏ضحايا التعذيب، وهو منظمة حقوقية مصرية، "جمع شهادات ‏تتطابق مع شهادتي رشا عزب وسلوى الحسيني". واوضحت ‏المنظمة ان النساء ال17 حوكمن في 11 اذار/مارس الجاري امام ‏محكمة عسكرية ثم تم اطلاق سراحهن بعد يومين بعد ان صدرت ‏احكام على العديدات منهن بالسجن سنة مع وقف التنفيذ.

ودينت سلوى الحسيني بتهم تخريب منشآت عامة وخاصة وتعطيل ‏حركة السير وحمل اسلحة، وفقا لبيان منظمة العفو الدولية. ‏وطالبت المنظمة "السلطات المصرية بوقف المعاملات الصادمة ‏والمهينة للنساء المتظاهرات"، مشيرة الى ان "النساء شاركن ‏مشاركة كاملة في احداث التغيير في مصر ولا يجب معاقبتهن ‏لنشاطهن العام". كما دعت المنظمة الى "محاكمة" المسؤولين عن ‏ارغام المتظاهرات على "اختبارات عذرية" والى "حماية النساء ‏الشجاعات اللاتي كشفن هذه التجاوزات من اي عمليات انتقامية".

‏********** ********** ‏‏**********

مقابل 27 مليون دولار محطة أورينت الفضائية تبيع شرفها المهني

استقال عدد من العاملين في قناة اورينت عندما بدات ببث اخبار ‏مغرضة عن سورية وصور مدسوسة وكان قد صرح شخص مقرب ‏جدا من غسان عبود انه طلب منه من احدى الدول شن هجوم ‏اعلامي على سورية وفعلا فعل مقابل مبلغ 7 ملايين دولار ولكنه ‏طلب مبلغ اكبر واوقف القناة فترة الاحداث لمدة يومين ليقنعهم ‏بزيادة المبلغ وفعلا تم زيادة المبلغ فاصبح 27 مليون دولار هذا ‏هو اصل التافه الذي يمكن ان يبيع وطنه وشعبه فسحقا له ‏ولامثـاله الخونة.

‏( دام برس ـ وكالات ).

‏********** ********** **********

اعترافات شخص مصري يحمل الجنسية الأمريكية..

‏(( دام برس ـ سانا )) :.. كشفت تلقيه أموالا مقابل إرسال صور ‏ومقاطع فيديو من سورية إلى الخارج : بث التلفزيون العربي ‏السوري اعترافات أولية من أشخاص غير سوريين من جنسيات ‏مختلفة تم إلقاء القبض عليهم خلال الأحداث التي تشهدها بعض ‏المدن السورية. وأورد التلفزيون اعترافا لأحد المواطنين ‏المصريين من حاملي الجنسية الأمريكية ويعمل في سورية وتبين ‏أنه سبق أن زار الكيان الإسرائيلي سرا حيث أقر بأنه كان يتلقى ‏أموالا من الخارج لقاء إرسال صور ومقاطع فيديو عن سورية.

وقال المصري إنه كان يتلقى ايميلات من جهات خارجية تسأله عن ‏إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو عن سورية حيث وصله إيميل ‏يسأله إن كان مستعدا كي يساعد أحدا يتكلم الإسبانية من كولومبيا ‏وطلب منه التواصل معه عبر الإيميل تمهيدا لمقابلته وإرسال ‏الصور ومقاطع الفيديو. وأضاف المصري إن اختياره تم على ‏أساس أنه موجود في سورية ويحمل جوالا مزودا بكاميرا ويمكنه ‏أن يستفيد من هذه الفرصة.

وقال المصري أحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب الجنسية ‏المصرية وزرت إسرائيل عن طريق الأردن وذهبت للقدس وعدت ‏ثانية إلى سورية لافتا إلى أنه ذهب إلى هناك على أساس مقابلة ‏صديق في الضفة ولكنه تركه وذهب للقدس ومكث في المنطقة ‏الشرقية ثم دخل غربا ورجع ثانية. وقال المصري إنه كان يجب أن ‏يتم إرسال الصور إلى الخارج لقاء مقابل مادي أو ما شابه مضيفا ‏إن العرض كان عن طريق الكولومبي وكانت الصورة بسعر مئة ‏جنيه مصري فيما لم يتم الاتفاق على سعر الفيديو لكن من المؤكد ‏أنه بسعر أكبر. وأضاف المصري إن تواصله مع الكولومبي كان ‏عن طريق شخص آخر تعرف عليه في القاهرة وأرسل له إيميلا ‏يقول فيه إنه في حال أراد التواصل مع الكولومبي فإيميله موجود.

وقال المصري عندما كنت على المعبر الإسرائيلي سألوني من أين ‏أتيت وأين كنت قبل ذلك فأخبرتهم أني كنت في سورية وسألوني ‏الكثير من الأسئلة لمدة 4 ساعات تقريبا وفي النهاية عندما دخلت ‏بالجواز الأمريكي قالوا لي هل تحب أن نختم الجواز أم لا فأجبتهم ‏أنني أفضل ألا يختموه من أجل أن أعود إلى سورية.‏


No comments:

Post a Comment