القلب ينبض بحبك يأسدنا المفدى و سيدَّ الوطنِّ و سيد الرجال و عزَّ العّرُّبّ وَفَخَّرَّ الامَّةِ

Tuesday 26 April 2011

"الاندبندنت": حرب الأسد مع مواطنيه السوريين تقترب بشكل خطر من لبنان

نشرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية مقالا للكاتب روبرت فيسك حاول فيه "استعراض انعكسات الأزمة في سورية على لبنان"، لافتا إلى ان "حرب الرئيس السوري بشار الأسد مع مواطنيه السوريين تقترب بشكل خطر من لبنان".
وذكر الكاتب بأن "مدينة طرابلس في شمال لبنان شهدت الجمعة مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للأسد، بينما ملأت الحكومة شوارع المدينة بعناصر القوات الأمنية"، مشيرا في هذا الصدد إلى أن "في مدينة طرابلس عدد مقدر من أبناء الطائفة العلوية التي تنتمي لها عائلة الرئيس الأسد، وتحتفظ غالبيتهم بعلاقات أسرية مع سوريا".
واوضح أن "ما يزيد الأمر إرباكا هو وجود "حزب الله"، الذي يصفه بأنه "المليشيا الوحيدة ذات الوزن في البلاد"، مضيفا أن "حزب الله" صدق ما قالته السلطات السورية من أن النائب البرلماني عن تيار "المستقبل" اللبناني جمال جراح متورط فيما سماه الأسد "التمرد المسلح" في مدن درعا واللاذقية وبانياس وحلب".
واشار الكاتب إلى ان "التلفزيون السوري عرض مقابلات مع رجلين في غاية الخوف"، وأضاف التلفزيون أن "أحدهما اعترف بجلب أموال وأسلحة إلى سوريا بناء على تعليمات جراح"، وتابع "ان تيار "المستقبل" وجراح قد نفيا تلك الادعاءات بغضب، إلا أن "حزب الله" أصر على مثول جراح أمام العدالة في لبنان".
ورأى فيسك ان "غالبية اللبنانيين ظلوا حريصين على النأي بانفسهم من الوضع السوري المعقد".

No comments:

Post a Comment