القلب ينبض بحبك يأسدنا المفدى و سيدَّ الوطنِّ و سيد الرجال و عزَّ العّرُّبّ وَفَخَّرَّ الامَّةِ

Sunday 1 May 2011

اجتماعات استخباراتية تركية أمريكة تمت نهاية الشهر الماضي استغرقت 5 أيام، و مؤتمر المعارضة السورية عقد في اسطنبول

ذكرت صحيفة صباح التركية القريبة من الحكومة التركية على موقعها الالكتروني الثلاثاء 25 نيسان أن ليون بانيتا مدير وكالة المخابرات الأمريكية "CIA" عقد اجتماعات سرية في أنقرة نهاية شهر آذار الماضي استغرقت 5 أيام، مع نظيره التركي هاكان فيدان وعدد من المسؤولين في الحكومة التركية ورئاسة هيئة أركان الجيش التركي، تركزت حول تطورات الأوضاع في سورية.
تم التعتيم على الاجتماعات بشدة من جانب المسؤولين في تركيا والسفارة الأمريكية في أنقرة.
كما جرى وفقاً للصحيفة تبادل المعلومات الاستخبارية بين تركيا والعراق وأمريكا حول نشاط حزب العمال الكردستاني، والتعاون بين تركيا والولايات المتحدة في أفغانستان، وأضافت الصحيفة أنه تم خلال المباحثات أيضاً مناقشة عدد من الموضوعات المهمة منها العلاقات التركية الإسرائيلية ونشاط حزب العمال الكردستاني الانفصالي المصنف كمنظمة إرهابية في تركيا وأمريكا.
وقد شهدت اسطنبول الثلاثاء 25 نيسان مؤتمراً موسعاً للمعارضة السورية في الخارج وقد ذكرت مصادر إعلامية أن الداعي لهذا المؤتمر هو عمر جهاد فاردان المقرب من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ويشغل منصب رئيس جمعية موصياد "لرجال الأعمال الأتراك".
وبحسب المصادر فقد تمت دعوة شخصيات سورية تمثل أطياف المعارضة السورية المقيمة في الخارج ومن جميع المشارب السياسية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين.
وكان المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين السوريين رياض الشقفة قد قال في وقت سابق إن جماعته "تدير المظاهرات وتشارك فيها بفعالية"، وهو ما يتقاطع مع ما قالته الحكومة السورية عن أن "المظاهرات وأعمال الشغب والتخريب هي من صنيع جماعة الإخوان المسلمين".


No comments:

Post a Comment