القلب ينبض بحبك يأسدنا المفدى و سيدَّ الوطنِّ و سيد الرجال و عزَّ العّرُّبّ وَفَخَّرَّ الامَّةِ

Friday 15 July 2011

تاريخ آل سعود الجزء الخامس عشر




تاريخ آل سعود
  الجزء الخامس عشر

خدمة لبريطانيا نحارب السوفييت

ويستمر عبد العزيز العميل مؤكدا عمالته بقوله:
أما المسألة الثالثة فهي موقف حكومة "السوفييت" وعزمها على حيازة النفوذ الاقتصادي في بلاد العرب.
اننا نصارحكم برأينا في هذه القضية. اننا بادئ بدء اتخذنا في الحجاز الاجراءات التي لا تقاوم قوانين حرية التجارة في العالم، واتخذنا من جهة ثانية بعض احتياطات أخرى لمنع سبق نفوذهم.
قد يكون من المفيد لاقتصاديات بلادنا، تسهيل سبل التجارة من روسيا، ولكننا نرى في ذلك ضررا لا يستهان به على منتجات البلاد البريطانية، وانه وان لم يكن بيننا وبين الحكومة البريطانية أية اتفاقية تجارية، لرعاية منتجاتها، فاننا حبا في المحافظة على المصالح البريطانية، ومقارنة لمنافسيها، وقفت حكومتنا في الحجاز ذلك الموقف، الذي لا بد أن بلغكم أمره على أن "السوفييت" لم يأل جهدا في التقرب منا، وتقديم المساعدات لنا، ورفضناهم رغم موقفهم وقربهم من كثير من بلاد الشرق، لأننا لم نزل حريصين على صداقتنا مع الحكمة البريطانية.
وقد بسطت هذه القضية لفخامتكم، لتفكروا في طريق لمعالجة الوسائل الاقتصادية بين البلدين، ولتعلموا من موقفنا مقدار حرصنا على المحافظة على مصالح الحكومة البريطانية.
هذه أمور ثلاثة حرية بالنظر والتفكير بسطناها لفخامتكم بهذا الاسهاب، ونحن واثقون من أنها ستنال من فخامتكم كل عناية ورعاية، ونأمل أن نتوصل بفضل وساطتكم لحلول تحفظ بها مصالح الفريقين.
وتفضلوا بقبول فائق احترامنا…"
(التوقيع: عبد العزيز)
إلى هنا انتهى كلام عميل الاستعمار العريق وقد يكون في هذه الرسالة مجمل آراؤه التي تسير عليها ذريته من بعده… وهذا الكلام موجود في الصفحات 275 ـ 280 من كتاب حافظ وهبة "خمسون عاما في جزيرة العرب".

عبد العزيز يسترحم بريطانيا لمطاردة الثوار

من قبائل العجمان وغيرها ويقول: يهمنا رأي بريطانيا ولا يهمنا الكويت ومن فيه!

ويستمر عبد العزيز في رسائله إلى أسياده الانكليز… ففي مذكرة بعثها للحكومة البريطانية بتاريخ 26/9، 1929 يقول:
"والذي يهمنا هو علاقاتنا مع الحكومة البريطانية التي نحب أن نكون معها على تفاهم في سائر الشؤون، حتّى لا يقع بيننا أي تصادم، في الحاضر، ولا في المستقبل.
لذلك نحب بعد هذه المقدمة، أن نبين الموقف الذي أشكل علينا، والذي نحب أن نعرف رأي الحكومة البريطانية فيه. وذلك:
1 ـ في أواسط صفر 1348 قدم من العجمان أهل مائة وخمسين بيتا، ونزلوا في الكويت: الشامية والفنطاس، وأبو خليفة، والشعبية، وعريفجان.
2 ـ القسم الاعظم من العجمان نزلوا من الشامية إلى النقرة، إلى القصور.
3 ـ آل سليمان من العجمان نزلوا بقرين الصبيحية.
4 ـ فريق من آل سفران نزلوا على عريفجان.
5 ـ الرشايدة نزلوا على القرين.
وفي 25 ربيع الأول نزل الدويش ومن معه من مطير، من القرين إلى الصبيحية في حدود الكويت.
فمن هذا يتبين للحكومة البريطانية أن التعهد الذي نلناه من الحكومة البريطانية، في منع التجاء العصاءة إلى أراضي الكويت لم تف به حكومة الكويت وهؤلاء هم العصاة قد حملوا أموالهم ونساءهم ومما يخافون عليه، ووضعوه في مأمن من أراضي الكويت، وخرج أهل السلاح والكفاح منهم لاراضي نجد، لقتالنا، وكانت الحكومة البريطانية وعدت أنه في حين التجائهم، ستطردهم بالقوة، وها هم جلسوا آمنين ونحن على أهبة المسير اليهم، ولا يهمنا أمر الكويت ولا من فيه، وانما المهم في نظرنا هو موقف الحكومة البريطانية، إذا بقي هؤلاء في أراضي الكويت، وأردنا الهجوم عليهم فهل لدى الحكومة البريطانية مانع من هذا؟ وان كان عندها مانع فيه، فما التدبير الذي تراه للايقاع بهؤلاء الذين لا يقدّرون بريطانيا، والذين كانت أعمالهم تضر بمصالح بريطانيا صاحبة الفضل الأول علينا وعلى العرب"!..
(التوقيع: عبد العزيز)

أمثلة عن الشرع السعودي… خراب الديار

1 ـ سلطان بن حميد بن شيوخ قبيلة عتيبة سكن ـ في عام 1969 ـ هو وبعض من أفراد قبيلته في أرض لهم تسمى (اعشيرة)، وعمّرها وبنى وقبيلته فيها المدارس كل ذلك من عرقهم وكدهم، لكن شريعة العائلة السعودية شرعت بهدم هذه القرية بحجة: "أن القرية تقع في طريق نجد مكة، ولا يجوز أن يرى من يمر في هذا الطريق أي مبان أو قرى"، والقصد من ذلك هو ألا تسكن هذه القبيلة وغيرها من القبائل، حتّى لا تستقر قبائلنا على أرض وتتحضر، وكل ما يقصده آل سعود أن تبقى هذه القبائل، حتّى لا تستقر قبائلنا على أرض وتتحضر، وكل ما يقصده آل سعود أن تبقى هذه القبائل قد ساندوا آل سعود في بناء حكمهم غير الشرعي منخدعة هذه القبائل بما أملاه عليها تجار الدين السعودي الذي لقنهم ـ شتى فتاويه ـ جون فيلبي رسول اليهود في مكتب المخابرات الانكليزية "المكتب الهندي"..
ومن هذه الفتاوى "أن كل من لا يساند الحكم السعودي كافر"!… لكن هذه القبائل قد استيقظت متأخرة لواقعها الاليم ورأت عكس ما يفتي به تجار الدين وهو أن الكافر بشعبه ووطنه ودينه هو من يساند باطل آل سعود، فثارت عليهم وكان أول من لا قى جزاءه على أيادي آل سعود وأسيادهم الانكليز قبائل عتيبة ومطير ذاتها في مواقع كثيرة منها معركة السبلة المشهورة حيث بقيت جماجمهم وعظامهم أكداسا في تلك الصحراء ولا زالت. ومن هؤلاء: جد الشيخ المذكور أعلاه…
2 ـ ومن تشريعات آل سعود الباطلة القائمة على "فرق تسد" ما يفعله آل سعود من فتن ظاهرة وباطنة بين أفراد اشعب وبين أبناء البلدة والقرية والقبيلة الواحدة، من ذلك ما فعله آل سعود مع: بعيجان بن علي ـ من قبيلة شمر.
كان بعيجان يملك هو وبعض أفراد عشيرته بئر ماء تسمى "الاجفر" يقع قرب جبل "سلمى" في منطقة حائل، لكن العصابة السعودية طردت بعيجان من حقه في البئر ووهبته لابن نهيّر، وقد أثبت بعيجان أنه صاحب هذا البئر لكن آل سعود رفضوا اثباتاته بحجة أن ابن نهيّر قد وقف إلى جانب آل سعود في معاركهم الاجرامية ضد قبيلة شمر، علما بأن ابن نهير وبعيجان كلاهما من قبيلة شمر، لكن حكم آل سعود قائم على التفرقة…
ان شعبنا يعاني من ظلمهم الكثير في مأكله ومشربه ومرعاه.. ففي الوقت الذي تتفجر فيه المياه غزيرة في قصورهم نرى أنهم يفتنون بين قبائلنا العطشى لتقتتل فيما بينها فيقتل بعضها بعضا على جرعة ماء.
انها أمثلة فقط على شريعة خراب الديار السعودية. وقد حاول بعض شيوخ قبائل شمر أن يتوسطوا بين ابن نهيّر وبعيجان حتّى لا تقع معارك بين أفراد هذه القبيلة الواحدة.
وممن حاولوا التوسط الشيخ عماش بن سعيد شيخ فخذ الدغيرات من عبده من شمر لكن ولي العهد السعودي أحاله إلى خصمهم حاكم منطقة "حائل" فأمر بسجنه هو وعشيرته وعذبهم أشد أنواع العذاب وأرسل له أحد خدمه ويدعى الجهني.
ومما قاله الجهني لابن سعيد أمام جمع قبيلته: "إذا كان هناك من يهود للعرب فهم أنتم يا شمر" بقي أن يعرف العرب من هم اليهود أصلا وقولا وعملا…

مرسوم ملكي "سري" إلى الطلاب والاساتذة

يحرم العلم في غير المدارس الإسلامية ما عدا الامريكية

أصدرت وزارة المعارف السعودية هذا المنشور الذي عممته على الطلبة الذين يتلقون تعليمهم خارج "السعودية"، وهذا نصه:
المراقبة العامة للهيئات العلمية السعودية ـ 17 شارع حسين واصف بالدقي ـ رقم 1/8/3439 /2 التاريخ 20/12/ 1383 هـ (2/5/ 1964).
إلى الاساتذة والطلاب الكرام: تبلغنا تعليمات معالي وزير المعارف عطفا على الامر الملكي الكريم وتنص هذه التعليمات على ما يأتي:
نتيجة لتفشي المذاهب الهدامة الاشتراكية في معظم البلدان العربية ومنها مصر، ولكون هذه المبادئ تتنافى مع ديننا تقرر ما يلي:
1 ـ تقطع المصاريف الدراسية عن الطلبة والطالبات الملتحقين بالمدارس الاجنبية.
2 ـ يجب على أولياء الأمور أن يلحقوا أولادهم حالا بالمدارس "الإسلامية السعودية".
لهذا تلفت المراقبة العامة للبعثات العملية السعودية النظر إلى مراعاة ذلك… والعمل بموجبه وتنفيذه فورا.
وسنبذل جهدنا في تحقيق التنفيذ مهما كلف الامر غيرة على ديننا وحرصا على مستقبل أجيالنا الناشئة… ولا تعتمد المدارس التي يوجد بها قس أو راهبات… أو يوجد بداخلها كنائس.. ولو كانت تحت الاشراف الفعلي لوزارة التعليم… لملاحظة ذلك مستقبلا.
مع العلم بأننا لن نقبل شهادات المدارس ذات الصفة الاجنبية باعتبارها (مدارس غير إسلامية) وهو ما نصت عليه التعليمات حرفيا… وسنعمل بكل وسيلة على اخراج كل طالب سعودي أو طالبة سعودية من المدارس التي ليست مدارس إسلامية… ونرجو أن تقدروا هذه المهمة وتبذلوا جهدكم لنصرة الإسلام وتعليمه لفلذات أكبادنا حتّى نطمئن إلى انشاء جيل مسلم مؤمن بالله وبرسوله وبدينه… وفق الله الجميع لما فيه نصرة الإسلام آمين….
التوقيع: المراقب العام للبعثات العلمية السعودية.
وبعد… فان لنا تعليق موجز على هذا المنشور السعودي العقيم الصادر بأمر ملكي وهو: هل يسري هذا التحريم على بنات الملك وأبناء الامراء السعوديين الذين يدرسون في أمريكا؟.
وهل يسري على بقية الشباب الموجود في أوروبا؟.
وما هو رأي الامريكان والانكليز في عملائهم حكام الاحتلال السعودي وعقليتهم البالية التي يريدون فرضها علينا ليجعلوا من أقوالهم قرآنا ومن لصوصيتهم انجيلا ومن أفكارهم المتأخرة الرديئة السخيفة أحاديث شريفة؟.
وهي بعيدة عن الشرف… ان القصد من هذا التعميم بالطبع هو تحريم التعليم في المدارس العربية في بعض البلاد العربية الاشتراكية المتحررة.
كما هو واضح جلي، علما أن النبي محمد لو لم يأت بالاشتراكية العلمية الاولى ما أصبح نبيا، ولو جاء يحمل رسالة الرأسمالية ما دخل الناس في دينه أفواجا أفواجا…

ابتزاز ملكي!

في عام 1964 قامت شركة يملكها أنس "مؤنّس الامراء" ـ ابن المستشار الملكي القواد السابق ـ يوسف يس … يشاركه فيها بعض الالمان واسمها (ليربول) وأعطيت تعهدا بحفر 75 بئرا ارتوازيا بالمنطقة الشرقية ونجد، وقد أعطيت هذه المقاولة للشركة المذكورة دون الاعلان عنها في مناقصة، وحفرت الشركة بعض آبار المياه بالمنطقة الشرقية، والمياه في معظم أراضي المنطقة الشرقية تكاد تكون سائلة على سطح الأرض وخاصة في منطقة الاحساء والقطيف والجبيل التي حفرت فيها الشركة بعض الآبار، أما في "نجد"، فكان من ضمن الاتفاق أن تحفر الآبار إلى عمق 1200 قدم، وبما أنه ليس لهذه الشركة إلاّ حفارة واحدة فقط فمن الطبيعي أن يتأخر العمل بينما اتفاق "الدولة" مع الشركة ينص على أن تتقاضى الحفارة من الدولة "500 دولار" لليوم الواحد دون تحديد لنهاية أيام الحفر، فأخذ أصحاب الشركة يعطلون الحفارة "اليتيمة" أكثر الايام والاشهر…
وعن هذا الطريق الملتوي سرقت الشركة الموهومة الملايين .. واقتسمها "مؤنّس الملك فيصل" أنس يس مع كمال أدهم دون أن تنهي الشركة المذكورة حفرياتها في نجد حتّى الان حيث استمرت في الحفريات مستمرة في النهب غير المحدود، علما بأنها لم توظف هذه الشركة الموهومة أي عامل أو فراش من أبناء الشعب لمنفعة الشعب.
وبهذه الطرق المنحرفة تعطل عدد من أصحاب الحفارات "المواطنين" عن أعمالهم لان "دولة آل سعود" قد وجدت أن في مثل هذه العطاءات أنسب لها فأخذت باعطاء مثل هذه المقاولات إما لشركات أجنبية يشترك فيها الملك وأولاده والامراء والاميرات، وأما الشركات (أجنبية بالاسم فقط) بينما هي سعودية اللصوص، يملكها لصوص العائلة…
وما من شركة إلاّ وفيها أمير شريك، وما من أرض أو جبل أو بحر إلاّ وقد امتلكه الامراء وقسموه إلى مقاسم ثم باعوه بالاشتراك مع عدد من بعض المواطنين اللصوص…

هل وجه المدّعي سمح؟!

هذا السؤال يطرحه القضاة السعوديون ـ العمي ـ على أمناء "سرّهم" المبصرون… والمعروف أن نسبة العمي في الجزيرة العربية "المسعدنة" هي أعلى نسبة في العالم… وان "العميان" السعوديين ـ درجات ـ في التفاوت، فالدرجة الاولى يحتكرها "عميان" العائلة الوهابية "آل الشيخ" والثانية لمن ينكحهم من العميان أو يتصاهر معهم أو يتجسس على "العميان" الآخرين:
وبهذه المواصفات يصبح قاضيا وبذلك التخصص أصبح جميع القضاء تقريبا من العمي، ولذلك ترى القاضي الاعمى يوجه سؤاله التقليدي "لأمين سره" المبصر، حالما تبدأ الجلسة: "هل وجهه سمح؟".. فان كان "وجه المدعي سمح!" يعني أنه سيدفع رشوة أو أنه "مقبول الملامح" سواء كان صغيرا أو كبيرا، فلا غناء عنه!.
فان كان فتى: يستعمله القاضي، وان كان "فتوّة" يستعمل القاضي… أمّا ان كان المدّعي عليه "أكثر سماحة" في الوجه أو اليد أو القفا أو المقدمة … فسيصبح الحق له! .. شرعا!..

نوع من اللصوصية

و"زير" البترول أحمد زكي يماني أندنوسي الاصل من "يم" صديق فيصل في صغره وشريكه في كبره يدعي أنه يصرف لكل خبير أجنبي مبلغ ثلاثمائة ألف ريال شهريا بينما هو يتقاضى كل هذه المبالغ باسم الخبراء الموهومين غالبا وتتجمع هذه المئات الآلاف بالملايين… "فيزكيها" بدفع خمسة ملايين لولي العهد وللملك ولعدد من المتنفذين…

فيصل، بن فهد، يفكر في مستقبل اولاده

قال فيصل بن فهد ـ ولي العهد ـ حاليا ـ : "انني لا أفكر في مستقبل والدي لانه استطاع أن يؤمن نفسه ويؤمن مستقبل أبنائه الآخرين ولكنني أريد أن أؤمن مستقبل ابنائي وبناتي الصغار ولهذا ترونني أجهد نفسي من أجل ذلك".
يجهد نفسه!؟. يكدح .. يزرع. يحفر الأرض. أم يسرق الملايين من أفواه الملايين الجائعة؟!.
والمعروف انّه في صفقة سمسرة واحدة من شركة فيلبس لتركيب آلات الهاتف قبض 40 مليون دولار رشوة لتمرير صفقتها التي ابتزت فيها المليارات…

حكم الرشوات

كثرت الشكاوى، وتعالت الصرخات… وقد وصل إلى مكتب وليّ عهد الحرامية نفسه في يوم واحد 2700 شكاية من العاطلين عن العمل، وكثرت الشكايات من تفشي الرشوة بين الاطباء والموظفين والقضاة، حتّى أصبحت الرشوة شريعة والفحشاء سنة، وأصبح معروف لدى كل طالب وظيفة أنه بقدر ما يدفع رشوة "محترمة" يحصل على وظيفة " محترمة" إلى غير ذلك من المفاسد التي ترتكب بالشباب القاصرين نظير تشغيلهم!..
فكان رد ولي العهد بكل سخرية "ان هذا أمر لابد منه في كل حكومة وما نحن ببدع في هذه الحكومات وهذه ارادة الله" ارادة الله!.. إلاّ أنها ارادة العرش السعودي الذي نهب البلاد فأكثر فيها الفساد…

شريعة فيصل شرعها لآل فهد

افتتح فيصل عهده بعد استيلائه على سرير الملك مباشرة باخراج مئات المساجين من السجون إلى الساحات العامة فقطع رؤوس بعضهم وبتر أرجل البعض الآخر وأيديهم من خلاف… والذين قطعت أيديهم وأرجلهم لم يرتكبوا جرما ولا عدوانا، وانما كانوا هم الضحايا… ضحايا العدوان في العهد السعودي، كان ذنبهم أنهم: قد أعتدي عليهم ودافعوا عن أنفسهم بطعن المعتدي أو قتله أو ضربه دفاعا عن النفس، لكن شريعة الدفاع عن النفس ـ التي تبيحها كلا الاديان وحقوق الإنسان ـ لا تعجب آل سعود وملوكهم وتجار دينهم، من هؤلاء الذين قتلوا شاب اسمه "علي النحاس" خرج في نزهة مع بعض الضباط، وقيل انهم حاولوا الاعتداء عليه فدافع عن نفسه وقتل اثنين وأصاب الثالث، وسلّم نفسه للامير سلمان حاكم الرياض ـ وشقيق فهد وسلطان والخ ـ ، وثبت من أقوال المصاب أنه انّما فعل ذلك دفاعا عن النفس لانهم أرادوا اغتصابه ..
وفي اشاعة تسربت تقول: ان وزير الدفاع سلطان هو الذي كلفه بقتل هؤلاء الضباط للتخلص منهم والتخلص منه أخيرا.. وفي كلا الحالتين، فان شرع النبي محمد لم يطبق، بل ولا حتّى القضاء السعودي الفاسد لم يحكم بقتله، إلاّ أن "أبو المفاسد" فيصل فد تولى الحكم عليه بقوله: (بامكان أي واحد أن يقتل أحد أعواننا أو أحد الامراء أو الوزراء أو الملك ويبرر فعله بأنه كان دفاعا عن النفس، ولنفرض أنه قد اعتدى عليه فعلا فهل سينقص منه شيئا فيما لو استلم للمعتدي، أبدا انّه سيسلم على حياته بل سيكون من أصحاب المراكز اللامعة، والامراء يجهلون دائما، وكلنا خطّاؤون، وحرية الدفاع عن النفس بهذا الخصوص مرفوضة وأنا شرعها)…
هذه هي "الخطبة ـ القيمة " التي حكم فيصل بموجبها على من يدافع عن نفسه بالموت، فاقتيد الشاب الجامعي وقتل في الساحة العامة في الرياض، مثلما قتل غيره من الآلاف في شريعة الغاب وحكم الناب والاذناب والكلاب… فغرروا به، وتخلصوا بواسطته من خصومهم… ثم تخلصوا منه…

المطوِّعون … والمطوَّعون

يزيد عدد أعضاء ما يسمى "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" عن 30 ألف رجعي مهمتهم حمل العصي وجلد المواطنين وملاحقتهم في الشوارع والاسواق والدكاكين والصحارى والمدارس والاعمال والمساجد والمساكن ليلا ونهارا… لا حرمة عندهم لمواطن ولا احترام لوطن، فآل سعود لم ينشئوا هذه العصابة وأمثالها إلاّ لاهانة المواطنين ومقاتلتهم باسم الدين.
والدين منهم براء براءته من آل سعود، وفيما يسمى "بالميزانية" السعودية بنود خاصة تتفق على هذه الهيئة ورؤسائها، وجميعهم من الساقطين والنشالين وأسفل سفلة البلاد، ولتعرف أن آل سعود يعرفونهم وانهم ما أنشأوهم إلاّ كنوع من أنواع الاذلال العديدة للشعب، اسمع هذه الحكاية: حينما عرضت ميزانية هذه الهيئة الفاسدة عام 1963 على فيصل عندما كان وليا للعهد ورئيسا للوزراء وجد هذا البند أمام يتضمن (مبلغ 60 مليون ريال قيمة عصي خيزران لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر) قال فيصل: (ألم أقل لكم أنه شعب لم يصل إلى مستوى الحمير بحيث تبلغ قيمة العصي لضربه فقط 60 مليون ريال؟) نعم.. انّه شعب يريد له فيصل وعائلته أن لا يصل حتّى إلى مستوى الحمير!..
فالحمار الواحد قد لا يستهلك جلده عصا واحدة من الخيزران كل عام، بينما يلحق العديد من المواطنين أكثر من 170 عصا لجلدهم على أقل تقدير كل عام حسبما جاء في الميزانية السعودية!…
و "هيئة الامر بالمنكر والنهي عن المعروف " هذه ـ ترتبط ـ بعائلة آل الشيخ أي سلالة "محمد" بن عبد الوهاب اليهودي ولا مهمة حقيقية لها سوى تبرير جرائم آل سعود ومنكراتهم بسن التشريعات والفتاوى الكاذبة نيابة عن "الله ورسوله" كما تزعم ويزعم آل سعود…
وهذه أمثلة… فقط… أمثلة لا حصر لفتاويها التي يزيفونها على الإسلام والمسلمين:
1 ـ اسمع وأطع لاميرك وان ضرب ظهرك وأخذ مالك.
2 ـ اعط الزكاة لحاكمك ولا تسأله حتّى ولو طوق بها عنق كلب.
3 ـ سأل قوم رسول الله فقالوا: يا محمد: أنبئنا عما ذا نفعل بالحكام الظلمة؟ فقال: أعطوهم مالهم وأسألوا الله مالكم، فقالوا: ألا نقاتلهم؟. فقال: لا تقتلوهم ما أقاموا فيكم الصلاة!.
4 ـ تحدث الرسول عن حكام ظلمة سفاحين يخرجون في آخر الزمان، فقالوا: يا رسول الله، ألا نخرج عليهم؟.
فقال: اتركوهم وشأنهم إلاّ أن تروا منهم كفرا بواحا عندكم عليه بينة من الله ورسوله!!.
5 ـ تحدث رسول الله فقال: ألا أخبركم بأهل الجنة؟!. قالوا: نعم يا رسول الله.
قال: هم الضعفاء المغلوبون، وفي رواية أخرى هم: الضعفاء المظلومون!…
هذه هي بعض أمثلة للاحاديث الباطلة الخاسئة الكاذبة التي أقحمها يهود آل سعود وتجار دينهم وأمثالهم على الدين، وكذبوا على الرسول خدمة لاهدافهم العدوانية، والذين يكذبون على محمد بهذا الكب المفضوح لا يستغرب منهم ما يفعلون من جرائم ومنكرات بحق دين محمد وشعب محمد…
ومع ذلك، ففيصل وآل فهد والملك خالد "القرقري" وبقايا أولاد عبد العزيز يعتبرون هذه الهيئات المتلبسة باسم الدين هي: هيئات "تقدمية" وكانوا يتهمونها بالموالاة لاخيهم الملك الاسبق سعود… لذا فقد أنشأ فيصل وآل فهد في عهد سعود جماعة اخرى، أقذر من هيئات الامر بالمنكر وأطلقوا عليهم اسم "المتطوعون" الذين يزعمون، أنهم "تطوعوا" للدفاع عن الدين بلا عملة أجنبية أو محلية، بينما يدفع لهم فيصل وآل فهد مبالغ طائلة هائلة لملاحقة أبناء شعبنا المعذب الذي قال عنه فيصل: (انّه لم يبلغ مستوى الحمير)!.
ويبرر المتطوعون بالعملة) سبب قيامهم "فلسفيا" أنه كان نتيجة لتقدمية المطاوعة ـ أو المطوِّعون ـ وتقصيرهم في "تطويع" الشعب الرعاع ليصبح "مطواعا" طيعا!…
بقي أن تعرف أن (المتطوعين) قد أنشأهم فيصل وآل فهد، أما المطاوعة أو "المطوِّعون" فهم "هيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" الذين أنشأهم جون فيلبي للملك عبد العزيز وورثهم بعد موته لابنه سعود الذي ورثهم بدوره لاخوته فيصل وخالد وآل فهد.
فأصبح الجميع الان ملكا للجميع مع العبيد… فلعن الله المتطوعون، والمطاوعة ـ والمطوَّعون، الساكتون عن هذه الكلاب الضائعة… وبهذا ازدادت ميزانية العصي في عهد فيصل وخالد "وآل فهد" إلى عشرات أضعاف ما كانت عليه في عهد الملك سعود حينما كان فيصل "وليا" للعهد ـ وكان الامير فهد وزيرا للداخلية .. فأصبحت ميزانية "هيئة الامر بالمنكر والنهي عن المعروف" أكثر من ثلاثة مليارات ريال… في هذا العهد الذي يدافع الامريكان عنه بينما هو وصمة في وجه الإنسانية وعقبة في وجه أي حق من حقوق الإنسان.

ثوار القهر

القهر، اسم على مسمى. القهر: جبل يبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 قدم، يقع شمال شرقي جيزان، بنحو (90 كيلو مترا).
جبل أبدعت الطبيعة صنعه فأحاطته بالاسوار الحجريّة حتّى جعلت منه قلعة حصينة.. فسمي: جبل القهر، إذ ليس له من مسالك سهلة إلاّ مسلكا واحدا أشبه ما يكون بالبوابة لهذا الجبل. اشتهر هذا الجبل بالوعورة وشموخ القمة وشجاعة السكان وصلابتهم وايمانهم القوي رجالا ونساء بموطنهم وحبهم للحرية والتحرر من ربقة الطغيان السعودي المحتل الذي أهلك الحرث والنسل واستعبد واستبد وانتهك وسرق وبغى وطغى في البلاد ـ فأكثر فيها الفساد.
يسكن هذا "القهر" قبائل عربية اسمها "الريث" لعبت في تاريخ جنوب الحجاز أدوارا عربية بطولية عظيمة في مصارعة الاحتلال السعودي، منذ الايام الاولى لاحتلاله المشؤوم لبلاد العرب التي قد لا يعرفها بعض العرب الان إلاّ من خلال تسميتها الزائفة العائلية باسم "المملكة السعودية " حتّى ظن البعض أنه لم يكن لاهلها من اسم عربي سابق غير اسم "الشعب السعودي".
وثارت قبائل الريث عام 1375 هـ ـ 1955 م ثورة لم تكن الاولى من نوعها ولن تكون الاخيرة أيضاً من هذا النوع، فقد عودتنا قبائلنا العربية العظيمة على الثورات، واستمرت ثورة قبيلة الريث ما يقارب من سنة رغم ضعف امكانياتها الحربية من ناحية السلاح والتموين والدعاية، والظروف السياسية العربية والداخلية والعالمية الواقفة جميعها بجانب الاحتلال السعودي لظروف لا تخفى على المخلصين، لهذه الأسباب، وللاسباب التالية فشلت ثورة جبل القهر…
فشلت الثورة لوجود حكم إمامي مجاور قذر في اليمن يحارب أدنى مفاهيم الاصلاح فما بالك بقيام ثورة وطنية بجانبه؟.
وفشلت لانها لم تتجاوب معها بقية القبائل أو تناصرها، بل ان آل سعود قد استعانوا ببعض القبائل المخدوعة والمرتزقة لمحاربة ثوار الريث، وكان ذلك من أسباب هزيمة الثوار، وفشلت الثورة لان آل سعود قد استنجدوا بأسيادهم المستعمرين الامريكان، فأرسلوا طائراتهم الامريكية بالاضافة إلى بعض الطيارين السعوديين المرتزقة ليقذفوا الجبل وثواره بحمم من جحيم اطنان قنابلهم الامريكية..
وفشل الثوار لان الوعي الشعبي كان في ادراكه السفلى بحيث لم يتجاوب أحد مع الثوار إلاّ "بالامنيات" الوطنية!… وقد بدأ الثوار آنذاك ثورتهم بقتل قاضي المحكمة السعودية الباطلة وقتلوا نائب الحاكم وحاولوا قتل الحاكم السعودي للجيل إلاّ أنه تمكن من الهرب، وقد سبق لسكان الجبل أن ذهبوا قبل ذلك إلى فيصل بصفته ولي العهد ورئيس الوزراء، يشكون ما أصابهم من مظالم واهانات وضرائب تفرض على فقرهم المدقع وبطالتهم وأمراضهم، وشكوا إليه تحكم حكامه بهم وتقطيع الحكام لا يدي المواطنين وأرجلهم لاتفه الاسباب، فما كان من فيصل إلاّ أن طردهم وأهانهم، فذهبوا إلى الملك سعود يشكون، ولم يكن فعله بأقل نكرا من فعل فيصل، فتدارسوا الامر بينهم وأجمعوا على رأي واحد هو: (أن الثورة على الظلمة هي الحل الصحيح، وان من يشكو ظلمه لظالمه فانما يظلم نفسه) فثاروا، وكانت نتيجة ثورتهم أن قتل منهم ما يقارب من أربعة آلاف بين رجل وامرأة وطفل، وقتل عدد من زعمائهم، أما الثوار فقد قتلوا من جنود الاعداء السعوديين ما يزيد عن ألف جندي وأسقطوا طائرة ببنادقهم، وتوقف الثوار… لكن الثورة لم تنته، ما دام في قلوب المؤمنين ثورة…
وستعلم الاسرة السعودية المجرمة: أن كلمة "الضغط يولد الانفجار" ما هي إلاّ كلمة علمية ثابتة، حتّى ولو حاربت أسرة آل سعود العلم بالخداع متخذة شعارها ما كان يردده فيصل عن والده عبد العزيز "انّما العاجز من لا يستبد"!.
فالعكس هو الصحيح يا بني القينقاع: ان من يستبد هو العاجز… ولنا ـ نحن ـ لا أنتم عظة بما قاله رسل كسرى لعمر بن الخطاب: (عدلت فأمنت فنمت)…
أفهمتهم يا عجزة بني القينقاع؟… أرجو أن لا تفهموا، لان في جهلكم بالعدل ـ وازديادكم في الاستبداد علما ـ ما يقرب يوم نصر شعبنا الشقي بحكمكم للخلاص من شقاوتكم، والضغط يولّد الانفجار، فاضغطوا واضغطوا وبشدة… يا خنازير الامريكان الوحشية… فالضغط يولد الانفجار.
ماذا دهي مصر "والعربان" في سببي
                                  خلّفت كلبا فخيّبت به عربي!
أصك رأسي حزينا كيف يخدعني
نذل، وأعرفه نذلاً فيا عجبي!
خلّفت "أنورّ" لا ـ نور به أبداً
ظلماء حالكةٌ معدومة الشهبِ
خلّفت شؤما على قومي فيا أسفي
خلائفي اليوم صاروا يشتمون أبي
كششتُ (مُلكا) وجاء بعده مَلِكا
أخزى من الملكِ الفاروق في النّسب
وهكذا لعبة الشطرنج قد خسرت
لكوننا قد خلطنا الجد باللّعب[1]

هل أنور السادات يهودي؟

اليهودية في رأي كارل ماركس: ممارسة عمل شائن من أعمال اليهود وليس بالضرورة أن يكن ممارس هذا العمل اليهودي يهودي الديانة[2]
انني شخصيا لا أوافق ـ فقط ـ على الرأي القائل: "ان آل سعود والسادات يسقون بماء واحد ومن نفس الفيصل الواحد وان اختلف آل سعود بنفاقهم عن نفاق السادات كون آل سعود يعملون منكراتهم بالستر إلى حدّ ما بعكس ما يقولونه في العلن أما السادات فهو منافق صريح يخلط القول بالعمل"
ليس هذا فقط مما يدل على يهوديتهم ويهودية السادات، فمن يتتبع مسيرة السادات يجد أنه هو الاخر ـ حسبما تؤكد المعلومات ـ قد تكون اسرته من يهود الدونمة التركية الذين اندسوا في الإسلام، ولم استنتج هذا من تسميته الاسرية بـ "السادات" بدلا من "السادة" جمع سيّد، لكون الاتراك يفتحون ـ التاء ـ المربوطة دائما فيسمون "السادة" "سادات" … وأنا لا أنتقد التسمية بحد ذاتها ولا أبدأ تحليلي ليهودية أنور "السادات" من "ساديته" هذه، معاذ الله، فهناك أسر في بلاد الشام تحمل هذا الاسم وأسر تركية في أنقرة واسطنبول تحمل اسم "السادات" وكلها من أصل تركي كريم بالطبع ـ بل أورد هذه المعلومات بناء على ما أكده لي شيخ من هذه الاسر اسمه الشيخ محسن بهجت السادات، وهو مهتم بمعرفة الانساب عامة ومفاخر بأصله التركي الكريم، وله الفخر في ذلك، إذ لا ميزة بين الناس أجمعين إلاّ من حيث الصفات الحسنة والخبيثة...
لقد قال لي هذا الشيخ: (ان أسرة أنور حاكم مصر لم تكن منّا بل تقمصت اسمنا العائلي وهي عائلة تركية لا شك، لكنها يهودية أسلمت مع من أسلموا من اليهود الذين غيروا دينهم فسموهم الدونمة وانتحلوا أسماء العائلات التركية للاحتماء بها من ملاحقة السلاطين لهم، وانتقلوا إلى مصر مع الحملات العثمانية في مطلع القرن التاسع عشر وأيد قسم منهم كمال أتاتورك للتستر به مثلما أيّد أنور "السادات" جمال عبد الناصر للتستر به واستطاع خداعه بالرغم من أن عبد الناصر رحمه الله يعرف السادات)…
وأكد لي الشيخ محسن بقوله: (انني بعد بروز اسم أنور السادات في أعماله الشائنة صرت أخجل أحيانا حتّى من اسمنا العائلي الذي تسمّت به أسرته اليهودية، لانه حينما ينادي علي في الشارع العام باسم "السادات" ينظر الناس الي باحتقار لظنهم أن لقب السادات معيرة لي، سبة عليّ، شتيمة لشيخ مثلي، لكنهم حينما يدركون أن اسمي محسن السادات تتراجع أنظارهم والتفت أحيانا بفزع حينما يهتف بعض الاطفال في الشوارع قائلين "يا خائن يا سادات"!.
فتعود الطمأنينة إلى قلبي حالما أدرك أنهم ـ يعنون ـ بالخيانة ذلك الخائن فعلا، وكم من مرة اضطررت ان أشرح لاطفالي تاريخ اسرة هذا "الانور" وان هذا الانور المتلبس باسمنا العائلي ليس منا وان عائلته تقمصت اسمنا العائلي)… الخ…
كما أ كد مسؤول كبير ووحدوي كبير لعب دورا كبير أيضاً في زمن الوحدة التي تمت بين سوريا ومصر برئاسة جمال عبد الناصر وسمي القطران بموجبها باسم الجمهورية العربية المتحدة، أكد هذا المسؤول معرفة المسؤولين في مصر للسادات ومعرفة الشهيد جمال بالذات له.
إذ قال هذا المسؤول بالحرف الواحد: (حينما وصل السادات في مطلع نيسان 1958 إلى لبنان ودمشق ـ بُعيد اعلان الوحدة في 21/2/ 1958 ـ وصلت للمخابرات بدمشق برقية من القاهرة تطلب ملاحقة السادات قائمة "راقبوا لنا السادات بدقة"!
فابتسمت وقلت: اذن كيف توكل أمور الوحدة وغيرها لمثل هذا "السادات الملاحق بدقة" لقد كانت هذه البرقية التي أرسلت من رئاسة الجمهورية لمراقبته بدقة صدمة أولى لي.. أليست هذه من الاخطاء الجسيمة التي كسرت ظهر الوحدة ومن ثم الحقت النكبة الكبرى بالامة العربية بجعل السادات نائبا للرئيس جمال بناء على توسطات من فيصل، وبالتالي قام السادات والتهامي بتخطيط من فيصل والمخابرات الامريكية باغتيال عبد الناصر)!.
ثم أردف هذا المسؤول يقول: (القادة العرب لا يتعلمون على أية حال والمشكلة انهم يريدون تعليم الشعوب)… انتهى كلام المسؤول…
والشئ الملفت ليهودية السادات سلوكه المنافق والانتهازي والتجسسي من بداية حياته حتّى نهايتها المفضوحة، ومن ذلك تلبّس السادات بالاسماء المخادعة وحرقه لجبينه ليقال انها سيماء الصلاة!
وقد كان اسمه أنور قبل أن يكون رئيسا لمصر فسمى نفسه بعد اغتيال جمال واعتلاء العرش باسم "محمد" أنور السادات!.
وقد حاول ابعاد الشبهات عن عائلته فكتب في مجلة ـ أكتوبر ـ في 15/ 5/1977 يقول: (ان والدي كان مغرما بالزعماء الاتراك فسمانا بأسماء تركية مثل أنور وطلعت وغيرها.
وكذلك جدنا الذي سمانا باسم السادات!).
وكاد المريب أن يقول خذوني… على أية حال.. هذه مجرد قرائن قد لا تثبت يهودية دينه.. لكن ما يثبت "يهودية" السادات سلوكه اليهودي… والمؤكد والثابت في الإسلام أن من شذ عن اجماع القوم والمسلمين حتّى ولو برر شذوذه بالعمل لمصلحة وطنية أو اقليمية أو قومية أو إسلامية فهو ليس من القوم الصالحين وهو ليس مسلما حسب نصوص القرآن والحديث الشريف الداعي إلى حرقه وأمثاله بالنار (ان يد الله مع الجماعة من شذ شذ في النار).. وقول النبي محمد عليه السلام في عدم إتّباع الامة لرأي الفرد الحاكم، والاخذ برأي الامة (والذي نفس محمد بيده ـ ما اجمعت أمتي على خطأ)!.
كما رفي القرآن اتباع الاهواء الفردية بقوله (ولا تتبعوا الهوى) وقوله (واتبع هواه فكان أمره فُرطا)… وقوله (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم)!..
وقوله : (ولتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا، اليهود) .. وكل من يشذ عن اجماع قومه ويصالح أعداء أمته ودينه ووطنه وشعبه من أمريكان أو يهود أو أتباعهم فهو خائن في رأي القرآن…. والآيات كثيرة، كثيرة، بهذا المعنى…

رأي ماركس في يهودية السلوك

وما كشفه كارل ماركس في "المسألة اليهودية" كان عين الصواب حينما وصم صاحب العمل الشائن والجشع البشع والاحتكاري المقنط والبخيل والطامع والخائن لوطنه والشاذ عن شعبه والمكروه من هذا الشعب الذي ولد على أرضه هو وأجداد أجداده، وكذلك المنافق: وصمهم ماركس "باليهودية" وكسل شخص يحمل ولو صفة من هذه الصفات يصمه ماركس باليهودية.. أو انّه "يهودي السلوك" مهما يكن دينه أو وطنه… فاليهودية ـ اذن ممارسة شائنة لا ديانة…
ويكفيك أن تعرف أن أول ملك كان من اليهود وان الملكية أول من ابتدعها اليهود.. ومن أقوال ماركس العلمية يتضح أن من يسلك مسالك اليهود فهو "يهودي" حتّى ولو لم يكن من اليهود أصلا، ويلاحظ أن ماركس حينما وصف الإنسان البشع بأنه "يهودي" لم يقل انّه "صهيوني" بالرغم من أن الصهيونية منشأها يهودي.. ومن يميز بين اليهودية والصهيونية كمن يميز بين حزب المحافظين وحزب العمال في بريطانيا، أو كمن يميز بين الكتائب والشماعنة في لبنان أو كمن يميز بين المباحث والمخابرات السعودية، أو كمن يميز بين أمريكا واسرائيل، أو كمن يشك في تبعية السعودية لامريكا واسرائيل… الخ…

ابحثوا عن جيهان

وان تغاضينا عن "يهودية السادات" فلن نقلل من يهودية زوجته الانكليزية "جيهان" التي أكد لي مصدر كبير في القاهرة عام 1967 أنها "يهودية انكليزية" .. اذن فوراء "السادات" سيدة" أيضاً…
ومن يمحّص تاريخ السادات يجد: أنه تجسس لحساب الانكليز وانه قابل تشرتشل في القاهرة وهو برتبة ملازم وانه عمل خادما لدى قوّادة معروفة في مصر ومشهورة لاهل النفط والامراء المتآمرين خاصة، واسمها "حكمت" تمتلك عوامة في العجوزة، وانه وشى بضابطين ألمانيين يعملان على جهاز ارسال موضوع في أسفل عوامة القوادة "حكمت" وانه أخبر الانكليز بخطة فرار الثائر العربي عزيز المصري إلى المانيا فأسقطوا طارئته في محاولة الهرب الاولى…
أما في محاولة الهرب الثانية فقد عطل السادات السيارة التي كانت ستقل عزيز المصري إلى المطار المؤقت لايصاله للطائرة فتوقفت السيارة قرب الجيزة، وانتظرت الطائرة الالمانية طويلا فعادت حيث تأخر عزيز المصري بسبب تعطيل السادات للسيارة!، وكان عزيز المصري ينوي الهرب إلى المانيا للاستعانة بهم في محاربة الاحتلال الانكليزي.
وكان لعزيز المصري دوره في الثورة العربية ضد العثمانيين… ومن يقرأ كتاب السادات المسمى "أسرار الثورة المصرية" والذي استطاع بنفاقه لجمال عبد الناصر أن يجعله يكتب المقدمة لهذا الكتاب ليضلل الناس بالوطنية ويبعدهم ـ أي السادات ـ عن تاريخ السادات وسلوكه اليهودي وليضفي طابع النضال على ما في هذا الكتاب من مصائب خيانية، لكن تقديم جمال عبد الناصر للكتاب لا يحجب الضوء عن تاريخ السادات وسلوكه اليهودي.. وحتى وان خادع الناس السذج باسلامه فهو أخطر من اليهودي السافر لكونه منافق وقد أمر القرآن بحرق المنافقين في أسفل النار بهذه الآية الكريمة (ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار)( أي أن حرق كل المنافقين من أمثاله وأمثال آل سعود فريضة قرآنية حتّى وان شهدوا بوجود الله ورسوله كما ورد في سورة المنافقين (إذا جاءك المنافقون، قالوا نشهد أنك لرسول الله، والله يعلم أنك لرسوله والله يشهد أـن المنافقين لكاذبون، اتخذوا أيمانهم جُنّة فصدوا عن سبيل الله انهم ساء ما كانوا يعملون)!…
والآيات لا تنطبق فقط على السادات وآل سعود وأمثالهم من المنافقين بل تنطبق أيضاً على من يهادنهم أو يركن اليهم قليلا، بقوله: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)… لكن وبما أن الامة هذه ليست أمتهم نظرا لما ذكرناه آنفا فلا يستكثر أحد عليهم وأمثالهم خيانتها… ولو كان في صدورهم ذرة من ايمان أو اسلام لطبقوا قول القرآن الذي يتشدق هؤلاء باسمه القائل: (وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم) ومعنى ذلك: رصد كل موازنات الدولة وكل واردات البترول وكل الاموال ـ الحلال ـ واعادة الاموال الحرام ـ المرصودة لحسابهم في بنوك أمريكا ذاتها، ومقاطعة هذه "الامريكا" وابعاد خبراء أمريكا البالغ عددهم 50 ألف في المنشآت العسكرية و40 ألف في المخابرات و160 ألف كوري جنوبي تابعين للمخابرات الامريكية، هذا فقط في قلب الجزيرة العربية.
خلاف ما هو في اليمن الشمالي والسودان ومصر وعُمان والبحرين "ومحميات الامارات المتصالحة" الاخرى التابعة للنفوذ السعودي، وفي ضرب أمريكا الصهيونية بتدميرها اقتصاديا تنفيذا لبعض ما جاء في الآية الكريمة القائلة (وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم) أي  قدموا أموالكم وأنفسكم للجهاد ـ أي تقدموا  للقتال نساء ورجالا وأطفالا… (قل هاتوا نساءكم ونساءنا وأنفسكم وأنفسنا ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الظالمين)…
وقوله (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)… وقوله الموجه للذين آمنوا فقط (يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة)…
وهل هناك أكفر من الامريكان يلوننا ويتولاهم الحكام ويتولوننا في بلادنا؟ انهم "اقربون" منا المهيمنون على كل شئ… اننا بقتال أمريكا انّما نقاتل الصهاينة، والقتال قد يكون بابعاد الامريكان واتباعهم عن بلادنا وقطع مواردهم منا، الموارد التي تشكل 60% من بترولنا، وقد قالها "شلسنجر" وزير الطاقة الامريكي، واضحة: (لو توقف البترول العربي عن أمريكا لتوقفت آلاتها وانهار اقتصادها إلى الابد)… سمعتم يا يهود؟…

اليهودية في رأي كارل ماركس

ما يهمني من أقوال الفليسوف العظيم الذي غيرت أفكاره مجرى التاريخ الحديث "كارل ماركس" والاستناد عليها والدفاع بها عن وجهة نظري في "اليهودية التي تحكمنا مباشرة وغير مباشرة ـ في الوطن العربي ـ متلبسة بالاسلام والمسيحية، كون كارل ماركس في تصويره العلمي لليهودي واليهودية وهو نفسه ـ يهوديا بالوراثة ـ انّما بعده عن اليهودية كبعد آل سعود والسادات وخنافس النفط عن الإسلام، بل بعد إن ماركس عن اليهودية كبعد ـ بابا روما ـ والكتائب والشماعنة في لبنان عن المسيحية التي صلت المسيح من أجلها…
وفي هذا الوصف الماركسي العلمي لليهودية ما يؤكد أن معظم الحكام وتجار الدين وفي مقدمتهم آل سعود والسادات، انّما هم يهودا: دون تسميتهم بالاسماء، انّما بأشارات واضحة واضعا أصابع قدميه العشر في وجوههم، قائلا: حكامكم يهود..
ومثلما يؤكد النبي محمد أن (الدين المعاملة) يؤكد ماركس ـ بالمعنى ـ أن اليهودية سلوك ـ سواء كان ممارسها يهوديا أو مسيحيا أو مسلما أولا دين له… وهو ما أكده المسيح حين قال "ما اجتمع حب إلاهين في ـ قلب واحد ـ الله والمال (.. وكذلك قال ماركس في "المسألة اليهودية ما يلي:

المال إله اليهود

(المال هو إله إسرائيل المطماع، ويعتقد اليهود أنه لا ينبغي معه لاي إله أن يعيش، ان المال يخفض جميع آلهة، البشر ويجعلهم سلعا، السفتجة، هذا هو الإله الحقيقي لليهود)[3]، ويقول ماركس: (لقد اتخذت السيادة اليهودية: تعبيرا طبيعيا واضحا وضوحا مطلقا في أمريكا الشمالية)، ويقول: (إذن فنحن نميز في اليهودية عنصرا مناهضا للمجتمع… وهذا العنصر توصل إلى نقطة الاوج في الزمن الحاضر، وهي نقطة لا يستطيع معها إلاّ الانحلال).
(ما هو الأساس الدنيوي لليهودية؟. انّه الرغبة العملية، والمنفعة الشخصية… والحق ان العصر الحديث بتحرره من المتاجرة والمال، وبالتالي من اليهودية الواقعية والعملية سوف يحرر نفسه بنفسه)…
ويتابع ماركس قوله:
(والحق أن البرجوازي، تماما مثل اليهودي، لا يبقى في الحياة السياسية إلاّ بواسطة السفسطة ـ الدجل ـ والمغالطة)… (ان اليهودي لا يستطيع أن يكتسب حقوق الإنسان ما بقي يهوديا، فالجوهر المحدود الذي يجعل منه يهوديا، سوف يتغلب بالضرورة على الجوهر الانساني الذي كان ينبغي أن يربطه، بوصفه انسانا، بسائر الناس، وهو يعزله عمّن ليس يهوديا، واليهودي يعلن، بهذا الانفصال، ان الجوهر الخاص الذي يجعل منه يهوديا هو جوهره الحقيقي الاسمى الذي ينبغي أن يمحي أمامه جوهر الإنسان)!…
هكذا قال ماركس… ولنا تعليق عليه نقول فيه:
ان مجتمعنا الخانع هو الذي أوجد اليهودية ـ وأوجد اليهود المتشدقين بالمسيحية والاسلام كالكتائب والشماعنة والسادات وآل سعود ومشتقاتهم… ويقول النبي محمد (مثلما تكونوا يولى عليكم).
ويقول ماركس: (وكذلك المسيحي، بوصفه كذلك، لا يستطيع أن يمنح حقوق الإنسان) (ص19 ـ 20) ما دام يسلك مسلك اليهود ونضيف إلى ماركس: وكذلك "المسلم" الذي يسلك مسالك اليهود…

كيف نلغي اليهودي؟

يتساءل ماركس كيف نلغي اليهودي؟ ويجيب:
(ما هو العنصر الاجتماعي الخاص لالغاء اليهودي؟. ان طاقة تحرير اليهودي الحديث هي علاقة اليهودية بتحرر العالم اليوم.
وهذه العلاقة تُنتج بالضرورة وضعية اليهودية الشاذة في العالم الحديث المستعبد)، (ان التحرير اليهودي، في معناه الاخير، يقوم في تحرير الإنسانية من اليهودية)!. (فاليهودي مثلا، الذي لا يحسب له حساب في فيينا، هو الذي يقرر: بقوته المالية، مصير المملكة كلها، ان اليهودي الذي قد يكون في أصغر الدول الالمانية، محروما من الحقوق، هو الذي يقرر مصير أوربا)… (وليس هذا حدثا منعزلا، فاليهودي تحرر على الطريقة اليهودية، ليس فقط بأن اصبح سيّد السوق المالية، وانما لأن المال أصبح، بواسطته، وبفضله، قوة عالمية، والروح العملية اليهودية أصبحت الروح العملية للشعوب المسيحية.
لقد تحرر اليهود بالنسبة نفسها التي أصبح المسيحيون فيها يهودا)[4].
ويتابع ماركس فيقول:
(ومما يرويه الكولونيل هاملتون، مثلا: (ان الأرض ليست بالنسبة لليهود سوى بورصة، وهم موقنون بأن لا مصير لهم في الحياة الدنيا هذه سوى ن يصبحوا أغنى من جيرانهم).
(وثمة أكثر من هذا! فان السيادة الفعلية لليهودية على العالم المسيحي[5] قد اتخذت في أمريكا الشمالية هذا التعبير الواضح وضوحا مطلقا: ان نبوءة الانجيل، النبوءة الدينية، قد أصبحت سلعة تجارية، وتاجر الانجيل المفلس يهتم بالاعمال التجارية تماما مثل الواعظ المثري، إن فلانا الذي تراه على رأس رهبانية "محترمة" بدأ حياته تاجرا، وحين أخفق في التجارة، أصبح كاهنا، وذلك الاخر من بدأ حياته في الكهنوت، ولكن منذ أن أصبح يملك مبلغا من الملا، ترك كرسي الوعظ وانصرف إلى التجارة.
ان الوظيفة الكهنوتية، هي، في نظر عدد كبير من الناس، مهنة صناعية حقيقية)[6] (أن قومية اليهودي الوهمية هي قومية التاجر، قومية رجل المال) و (لا تبلغ اليهودية ذروتها إلاّ مع اكتمال المجتمع البورجوزاي)[7] ويقول ماركس: (ولا نجد جوهر اليهودي المعاصر ـ اذن ـ في التوراة والتلمود وحسب، بل نجده في المجتمع الحالي، وليس هو جوهر مجرد، بل جوهر عملي مطلق، وليس بمثابة حدود اجتماعية لليهودي وانما بمثابة حدود يهودية للمجتمع!… وحين ينجح المجتمع في الغاء الجوهر العملي لليهودي، المتاجرة وشروطها، عندئذ يصبح وجود اليهودي مستحيلا، ذلك لان ضميره لم تبق حاجة إليه.. وذلك لان المنازعة بين الوجود الفردي والمحسوس للانسان ووجوده الاجتماعي قد الغيت)!.
ان (التحرر الاجتماعي لليهودي، انّما هو تحرير المجتمع من اليهودية)![8]

السعودية تخسر 20 مليون دولار يوميا اكراما لامريكا!

هكذا صرح أحمد زكي اليماني "وزير البترول" في عهد الاحتلال السعودي وكان ذلك في يوم 1/6/ 1979 في باريس وتناقلته وكالات الانباء، متناسيا عشرة ملايين دور يوميا تخسرها السعودية لدعم الدولار الامريكي… فيبلغ مجموع ما تخسره السعودية يوميا 30 مليون دولار، وذلك منذ عام 1973 حتّى هذا التاريخ… وعلى أساس اعتراف اليماني فقط فان الخسارة هي (600 مليون دولار شهريا) فأجمعوها بالمليارات لمدة تسعة أعوام…
على أية حال، ان البترول كله خسارة علينا وعلى العرب والانسانية، ولذلك فنحن لسنا ضد رفع أسعاره فحسب، لكيلا يرتفع منسوب النهب ومستوى الدعارة. بل نحن ضد وجود البترول ولصوصه في أرضنا.

ذكريات عن دور السعودية القذر في ضياع فلسطين وتفسيرها القرآن لصالح أمريكا والصهاينة وعدم اكتناز الذهب الاسود!

في ضحى يوم 17/6/1947 أطلقنا على هذا اليوم "يوم فلسطين" فقمنا بمظاهرة في رأس تنورة "رحيمة" نرفض فيها تقسيم فلسطين ونطالب بقطع البترول عن أمريكا وبريطانيا لدعمهما لليهود… فجاء الينا خدم أمير رأس تنورة "وهو أمير من الدرجة العاشرة" واسمه تركي العطيشان وطلب منا الخدم أن نتجه إلى "مقهى رحيمة" ليلقي علينا الامير كلمة بهذا المعنى "وكان هذا تواضعا من سعادته"!.
فجاء الامير، ونطّ على خشبة الطعام، فأسهب في الحكي السعودي، ومما قاله لنا: (أنتم تطالبون بقطع البترول عن أصحابنا الانكليز والامريكان، والبترول أساس بأيديهم، وليس منا من يعرف كيف يقطعه سواهم حتّى لو أردنا قطعه، فهل يعقل أن نقول للامريكان اقطعوه ـ يا أمريكان عنكم؟
ثانيا: ان البترول الذي تطالبون بقطعه واسمه ـ الذهب الاسود ـ وقطعه يعني اكتنازه في باطن الأرض، واكتناز الذهب ينهى عنه القرآن الكريم بقوله: "والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم!" الخ)…
وتابع يقول: (ثالثا: من الذي سيدفع معاشاتنا ومعاشاتكم لو أصيب الامريكان عندنا بالجنون، لا سمح الله، وقطعوا البترول عنهم وعن الانكليز)!.
و(رابعا: اتركوا قضية فلسطين لعبد العزيز يحلها!. وقضية فلسطين عجز عنها الكبار فكيف أنتم يا ها لاولاد الصغار)!. الخ…
واستمرت الهتافات بالتسقيط لشركة أرامكو والامريكان وأمريكا وعملاء أمريكا والصهاينة!… وبما أن العملاء يعرفون أننا نعنيهم دونما أن نذكر الاسماء بالطبع، بقد ألقوا بالقبض على مجموعة منا، وأرسلونا ـ شحنا ـ بسيارة قلاب ـ إلى جزار مناطق البترول سعود الجلوي!.
وما أن شاهدنا الجولي حتّى كشّر، وظن البعض منا أنه "يا سيدي ـ تبسّم" بينما وجهه لا يبتسم حتّى لرئيس شركة أرامكو ـ وأمريكا… وكنا نتوقع منه القتل، أو على الاقل قطع يد  ورجل من خلاف.. لكن "العبد" قال ـ دون أن نسمع أن "السيد" قال شيئاً، قال العبد المسروق من افريقيا صغيرا وما زالت لهجته مكسّرة: (تقول لكم أمّتي[9]، لو ما كنتن صغارا كنا كتلناكم، وقضية فلسطين حلّها عبد الازيز)!.
يقصد "عبد العزيز"… فأجبنا: (طال عمرك وعمره ما دام حلّها "عبد.. الازيز" خلاص ـ إنحلّت القضية!.
نستأذن طال عمركم، ألا يوجد سيارة توصلنا؟)… قال العبد: (بلا، توجد خمسة عصيان يأخذها كل واحد على ظهره)! فقلنا له: (شكرا طال عمركم أكثر من هذا ما نتحمل من أجل فلسطين)!. ونجونا من القوم الظالمين…

لماذا تقول ادفع ريالا تقتل صهيونيا؟!

إثر نكبة فلسطين صدرت مقالة كتبها أحد الامريكان اليهود تصف خيانات العرب ـ والاصح خيانة قادة العرب ـ لفلسطين، بعنوان "ادفع دولارا تقتل عربيا"!.
فقام عام 1955 عدد من الشبان العمال بطبع لافتات تقول: (ادفع ريالا تقتل صهيونيا) وبدأوا حملة لجمع التبرعات للفلسطينيين، فغضب الامريكان أشد الغضب وقام بوليس شركة أرامكو "السيكيورتي" باعتقال البعض، ثم أصدروا أمرهم لبوليس الاحتلال السعودي باعتقال عدد آخر… وصادروا التبرعات، وهددوا الشباب بأقسى العقوبات ان عادوا لجمع التبرعات أو رفع شعار: ادفع ريالا تقتل صهيونيا ؟ لان هذا يسئ لصداقتنا للامريكان!.

الشربتلي.. السارق وباني المساجد!

اخترنا الشربتلي، كواحد من النماذج
الطفيلية التي نمت في عفونة القصور.
ولان هناك أمثاله عشرات الآلاف من
تجار الصدفة، اخترنا الشربتلي لكونه أقدمهم…
حسن. ولا من يعرف بقية اسمه… أميّ. لكنه على قسط من الذكاء استخدم ذكاؤه هذا في سبل اللصوصية "المشروعة" في جمع المال، كان قبل عام 1935 لا يملك أكثر من "قدر" يصنع فيه الشراب… أو "الشربات يحمله على رأسه ويطوف به الشوارع، لا تزيد حصيلة ذلك القدر في اليوم كله عن 30 قرشا سعوديا! ويقال انّه يفاخر بهذا القدر ويحتفظ به حتّى الان كذكرى!.
ومن مهنة "الشربات" هذه اشتق اسم "حسن الشربتلي" وتطور إلى صنع الشراب الروحي، وبواسطة صنع الخمور هذه، تعرف على الوزير "عبد الله السليطان" الذي كان الكل بالكل في مهلكة آل سعود، بل كان كل من في هذه "المملكة" من لصوص يرجون ـ مغفرة أو عطاء ـ عبد الله السليمان، حتّى عبد العزيز آل سعود وأولاده ـ يأملون أن لا يصدهم عبد الله السليمان ـ من عونه ـ نظرا لسيطرة عبد الله السليمان على كل شئ في المملكة وفي مقدمتها: الثروة المالية.
وتطورت معرفة الشربتلي بـ "الوزير" إلى مشاركة الوزير ابن سليمان في السرقات حيث أسند "الوزير" للشربتلي مهمة "المشتريات" فأصبح حسن الشربتلي يشتري كل ما تحتاجه وما لا تحتاجه ويحسب كل شئ يشتريه أو ـ لا يشتريه ـ كما يريد وبما يريد دون حسيب أو رقيب، وهذه أمثلة من مشتريات حسن "الشربتلي":
اشترى الشربتلي (10 سيارات) وأضاف على قائمة الحساب ثلاثة نقط من اليمين فأصبحت (10000 سيارة) ووافق الوزير ـ السليمان ـ وتقاسم معه المبلغ المسروق.. واشترى الشربتلي مجموعة من ملاعق الطعام قيمتها مجتمعة (50 ريالا) وعلى قائمة الحساب قال انها ملاعق من ذهب وقيمتها (50000 ريال) مضيفا إلى يمين الرقم بعض الاصفار فقط ووافق الوزير وتقاسم معه المبلغ المسروق، واشترى الشربتلي للدولة (1000 مروحة من سعف النخيل) قيمتها /500 قرش سعودي/ وسجل على قائمة الحساب 100 مروحة كهربائية قيمة الواحدة منها 150 ريالا سعوديا ووافق الوزير واقتسم معه المبلغ المسروق.
وعلى قائمة حساب أخرى زعم الشربتلي أنه استورد من مصر مائة ألف بيضة من بيض الدجاج المصري الشهير بصغر حجمه، وقال: ان قيمة البيضة الواحدة بلغت 75 قرشا مصريا، بينما كانت لا تزيد قيمة البيضة في مصر آنذاك عن ربع قرش مصري، وهذا في حالة التسليم بما زعمه الشربتلي أنه قد استورد بيضا من مصر، وعلى أية حال ـ فالشربتلي مصدّق حتّى ولو قال ان البيض كان من ذهب!. أو أنه من بيض البشر الذين سبق لآل سعود أن قطّعوا خصاهم!.
ووصل الشربتلي إلى حد أن الملك عبد العزيز ـ وسعود وفيصل وكبار الامراء والحرامية ـ ينظرون إلى ما تجود به يديه عليهم وينتظرون منه الهدايا الكبار والعطاءات السخية.. تصور أن الشربتلي كان يهدي الصناديق الكبيرة المليئة بالمجوهرات للملوك عبد العزيز وسعود وفيصل وكبار الحريم والملكات، وذات مرة غضب فيصل عليه لانه شارك الملك سعود بصفقة درت عليه مائة مليون ريال كان نصيب سعود منها 50 مليون ريال… فأرسل له فيصل يطلب "حقه" في الصفقة فأعطاه الـ 50 مليون ريال!…
وبموجب ذلك نال لقب "أمير المحسنين" ولقب "الحسيب النسيب" مع أنه أميرا للحرامية مجهول الحسب والنسب.
وما أن مات الملك عبد العزيز عام 1953 حتّى حاول حكم الاحتلال السعودي امتصاص نقمة المواطنين على حكم اللصوص السعودي، ومما فجر تلك النقمة قيام السعودية باعتقالنا، مما نتج عنه الاضراب العمالي الشهير الذي بدأ في اليوم الأول لاعتقالنا يوم 17/10/1953 ولاجل غير مسمى. ولم يعد العمال إلى العمل حتّى أفرج عنها بعد 22 يوما، وتم نفينا، ووزعت المنشورات منددة بالحكم البغيض الذي تسوده وتقوده عصابات اللصوص.. فقام سعود وفيصل بتشكيل محكمة صورية أطلقوا عليها زورا اسم (محكمة من أين لك هذا؟) برئاسة الامير سلطان بن عبد العزيز ، مع أنه أكبر اللصوص…
وبعد ذلك تم عزل الوزير عبد الله السليمان عن منصبه، وختمت محلات الشر بتلى، وعلي موصلي، وبدر الفاهوم بالشمع، واستدعوهم للتحقيق، ولم ينكروا أي شئ مما سرقوه!.. بل ختموا التحقيق بأنفسهم عندما قيل لهم: من أين لكم هذا؟وقالوا بكل سخرية.. هذا؟ يا هذا من هذا، وكانوا يشيرون لصورة عبد العزيز المعلقة!.
وحينما حاول سلطان تهديدهم بقوله: أتسخرون منا؟.. أجابوه، أبدا يا طويل العمر !… ان ما سرقناه حقيقة لا جدال فيها لكننا شركاء فيه وشهودنا على هذا كثيرون منهم: عبد العزيز وسعود وفيصل وآل فهد.. الخ.
وبعد ذلك صدرت اشاعة تقول: ان أيديهم وأرجلهم ستقطع، قسم منهم في جدة وقسم  في مكة يوم الخميس الذي تلى الاستجواب بالاضافة إلى مصادرة الاموال المسروقة، وفي يوم الخميس الموعود تجتمع الناس في مكة وجدة عندما نودي بتقطيع أيدي وأرجل "اللصوص" وكنت ممن حضر هذا المشهد… ولكن!.
وإذا بمن زعم أنهم لصوص ما هم إلاّ أكباش فداء للصوص الحكم الفاسد، لقد أحضروا 18 عاملا ومتعطلا عن العمل، فقطعوا أيديهم وأرجلهم وعلقوا قسما منها على باب البلدية في جد\ة، وقسما على باب الحرم في مكة!.
وبهذا انتهت مهمة (محكمة من أين لك هذا!.) وأعيد "الاعتبار" للصوص الكبار!.
أجل… أعيد الاعتبار لهؤلاء الذين ختمت محلاتهم بالشمع!. بل أكثر من هذا. لقد "أنعم" الملك سعود على حسن الشربتلي بمنصب (وزير الدولة) ايو الله!.
أما بدر الفاهوم، فقد أفرج عنه الملك اللاحق فيصل وهرّبه بطائرة سعودية خاصة إلى بيروت أثناء المحاكمة المزيفة الصورية السعودية حاملا معه ما لم يخرجه سابقا من أموال مسروقة حيث كان شريكا لفيصل، وفي بيروت افتتح بدر الفاهوم مع فيصل بالاموال المسروقة (بنك انترا) وفي عام 1973 غضب فيصل على السياسة اللبنانية فتآمر مع الفاهوم لنقل الاموال إلى سويسرا فأعلن بنك انترا افلاسه!.
هذه عينة من سرقات شركاء آل سعود، … وهناك عينة أخرى من سرقات الشربتلي: لقد استورد الشربتلي عددا من البواخر تحمل أغناما من الصومال، فمات من الحر والعطش والازدحام معظمها، وبدلا من أن يلقيها في البحر أدخلها إلى جدة، وأخذ يسلخ الفطيس ويبيعها لحوما، ولما كتبت جريدة "الاضواء السعودية" عن ذلك جاء الامر من فيصل باغلاقها بتهم ثلاث:
1 ـ "التطاول على المحسن الكبير الحسيب النسيب الولي الصالح المصلح صاحب الفضيلة والمقام العالي حسن باشا الشربتلي وزير الدولة".
2 ـ تهمة الاعتداء على حقوق شركة أرامكو بالتلميح عن عدوانها على حقوق العمال!.
3 ـ تهمة الكتابة عن قصة أحد الارقاء ـ سالم يحيى اليماني ـ الذي اشترى نفسه من سيده… فأطلق عليه اسم "سام شاري نفسه" الخ…
وسبب اثارة كل هذه المشاكل ضد الجريدة كان الشربتلي… والحديث عن الشربتلي يطول ويتشعب، لكني أختمه بحديث أدلى به الشربتلي عندما كثرت أحاديث الناس عن سرقاته قائلا: "أنا لم أسرق شيئا من مال أحد، وقد أعطاني الله كل ما لدي من مال، ومن ـ ضمن ما أعطاني الله انّه "أي الله" أرسل لي باخرة محملة بالذهب!…
وملخص الموضوع: انني ذات يوم استوردت باخرة محملة بالبرتقال وعندما فتحت صناديق البرتقال وجدت في داخل كل برتقالة مجموعة من الجنيهات الذهبية والظاهر أنها كانت مهربة إلى بلد آخر ومرسلة إلى غيري، لكن منيفيست الباخرة جاء باسمي بالغلط، وأصبح الذهب من نصيبي!…، وهكذا رزقني الله لانه يحبني كثيرا!. وكان هذا سبب غنائي!".
هكذا يتحدث الشربتلي وبكل بساطة واستخفاف بالبشر بكذبه المفضوح عن "الله الذي أرسل له الذهب بدل البرتقال نظرا لصداقته مع الله"!… وهذا هو منطق الكثير من لصوص السعودية الذين يسرقون الله نفسه والشعب والدين والتاريخ ويأمرون بقطع أيدي الجياع وأرجلهم!.
بدلا عن قطع أيديهم، أنفسهم، وأرجلهم.

الشربتلي وجمال عبد الناصر

بعد انفصال سوريا عن مصر ـ عام 1961 ـ الذي كان للسعودية دورها الأول في تمويله قبل وبعد نجاحه، استجاب جمال عبد الناصر لطلبي بافتتاح اذاعة (صوت الامة العربية) من القاهرة عام 1961 ، ومن ثم برنامج (أعداء الله) من صوت العرب، عام 1962.
وبدأ التأثير الاذاعي الذي نوجهه يقضي مضاجع الاحتلال السعودي، بشكل لا يتصوره أبدا من عاش خارج الستار السعودي، وقد وصف مراسل "الدليلي ميرر" حينما زار "المملكة" وصف الساعة السابعة من مساء كي يوم بأنها "ساعة الصمت في المملكة السعودية" فالكل يستمع لهذا البرنامج دون تعليق.. ثم تبدأ التعليقات بعد نهاية البرنامج"!.
هنالك بدأت السعودية تبحث عن وسطاء لا يجاد نقيض لاعلامنا، وكانت صحافة القاهرة نفسها شرّ نقيض، هذه الصحافة التي ما كانت في يوم من الايام ـ لا قبل الثورة ولا بعدها ـ صحافة شريفة نظيفة باستثناء بعض الاقلام التي ما كان لاصحابها تأثير يذكر في الصحافة  ..
فأرسلت السلطات السعودية بتخطيط من المخابرات الامريكية ـ أرسلت حسن الشربتلي ـ بالذات ـ إلى القاهرة ليقيم فيها ويستقطب حوله أكبر عدد من الصحفيين والشعراء في مصر!.
وتم لهم ما أرادوا، فأقام فترة تزيد عن الستة أشهر كان يغص مسكنه "بالادباء" والشعراء والقوادين والمناكيح يتسابقون لفتح باب سيارته وتقبيل يده، والحظيظ منهم من يقبل منخاره القذر ويتهافتون لخدمته، وما كان يسير الشربتلي في الشارع العام إلاّ وخلفه ما يزيد عن الـ (100) صحفي وشاعر وقواد ومخنث، وما مر يوم خلت الصحافة المصرية من جزيل الثناء "لاحسانه" شعرا ونثرا…
من ذلك ما قاله مصطفى حمامي في قصيدة طويلة نشرتها له مجلة "روز اليوسف" يتغزل بها في وجه الشربتلي الجميل: مع أن وجه الشربتلي ـ التجريدي "المخربش" وجه الحمار ـ الخكري ـ منه أطهر وأجل!.
يقول الحمامي:
أمير المحسنين
أمير المحسنين شغلت بالي              بوجه يا حبيبي كالهلال
أمير المحسنين جزيت خيرا             عن الاحرار منّا والموالي!
فأنت الحاكم المحبوب فينا               أقولها ـ يا أمير ولا أبالي
وما من مرّة جئنا ورحنا                 وكان الجيب من يمناك خال
فليتني ان اكن بنتا تنـ..ني             سواء بالحرام أو الحلال!
الخ… مما جعلني أذهب إلى بعض التقدميين في "روز اليوسف" وأطلب منهم أصل القصيدة لاطلع على كلمة "تنِكهُ" وإذا به يعنيها بمعناها، لكن المجلة نشرتها بين قوسين هكذا (…)!..
مما جعل الاستاذ محمد عودة يتندر بها كلما رآني!. واتصلت بالشاعر القذر، لاسأله عن صدق ما يقول فأجابني بقوله: (انت مالك؟. يا ليتني كنت عاهرة أو صالحة فينكحني الشربتلي!. ايه اللي جنيناه من اشتراكيتكم دي)!.
ثم قال: (أنا أعرف أن في القصيدة ما فيها من قلة الادب، وفيها ما لا يناسب "سيبويه" لكنني فصّلتها على المعاني فقط)!.
فأرسلت إلى جمال هذه القصيدة وقصاصات من الصحف ـ ضمن منشور ، لا أهاجم فيه صحافة فاروق القذرة فقط، بل أنتقد فيه عبد الناصر لتأميمه الصحافة وتركه لأصحابها وكتابها فيها وقلت ان الغاء امتلاك أصحاب الصحف للملكية أشبه بإلغائكم للدعارة المعلنة وترك العاهرات المعزولات سابقا في حيّ معين يختلطن مع المواطنين لنشر الدعارة بدون ترخيص!.
وان كان الغاء الدعارة المعلنة التي خلفها الملك فاروق وصمة، فتأميم الصحافة التي خلفها فاروق وترك كتّابها فيها، دعارة تمارس علانية!.

عبد الناصر يجمع الصحفيين لايقافهم عن التسبيح بحمد الشربتلي

ولقد تألم عبد الناصر لنشر هذه "المواضيع" الصحفية في مصر وأحس أن الشربتلي ما هو إلاّ رسول فساد في مصر… فجمع الصحفيين ووبخهم فقط!، وقال: "كفاية مهازل!. كفاية فضايح! اخجلوا.
كفاكم ارتزاقا .. ان هذا الشربتلي الذي تتغزلون فيه ما هو إلاّ لص خطير يسرق أموال الشعب في الجزيرة العربية ويشتريكم بها"!… فتوقفت الصحافة ـ بل السخافة ـ عن التسبيح بحمد "الشر" بتلي….

صلاح الشاهد "شاهد زور" يقع في أحضان الشربتلي

وصلاح الشاهد هو كبير "الياوران" ولا أعرف معنى الياوران بالتركي لكنه ربما يكون بالعربي: رئيس التشريفات..
وقد تشرّف بمعرفة الشربتلي بعد رشوة معروفة دفعها الشربتلي إلى جمال عبد الناصر على : "أنه إنسان له أهداف نبيلة "!" ضد السعودية لا معها وانه زعيم قبيلة الشر بتلية!" الخ.
علما أنه لا يوجد ولا قبيلة من الكلاب بهذا الاسم!.
وربما أراد جمال عبد الناصر أن يفحص أو يشاهد هذا الشخص الراشي الذي هز صحافة القاهرة وجند الاقلام العاهرة بالكتابة اليومية عنه!… فقال للشاهد: فليتقدم "رئيس قبائل الشربتلية".
فاستقبله جمال في بيته في منشية البكري!. وما أن وصل الشربتلي وصافح الرئيس جمال وجلس حتّى بادر عبد الناصر بالسؤال التالي: "كيف الأمور!. يا طويل العمر؟." فقال عبد الناصر: "أمور ايه يا شربات؟!." فتطرق الشربتلي إلى القول: انني أريد أن أنقل أموالي إلى مصر والسعودية لاصلاح الأمور!." وأخيرا.. قدم الشربتلي شنطة كبيرة لجمال عبد الناصر وقال: "هذه هدية للاولاد طال عمرك"!.. فقال جمال : افتحها يا أبو الشربات.. "ففتحها وإذا هي مليئة بالساعات الذهبية والعقود الثمينة التي لا تقل قيمتها ـ في ذلك الوقت ـ عن مليوني جنيه مصري!.
وإلى هذا الحد ذهل عبد الناصر وانتصب واقفا وقال: "يا شربتلي: ان أولادي لا يلبسون هذه المسروقات!. خذها واخرج يا حرامي من هنا حالا".
فخرج الشربتلي، وشاهده الشاهد من أهله: صلاح الشاهد الذي تلقّفه بعد خروجه واستلم الشنطة منه بالطريق، وقال للشربتلي: "هاتها.. لابد أن أجعل جمال يقبلها وسأقدمها له فيما بعد لكونه غاضب الآن!. فاستلمها صلاح الشاهد و"هفّها" من الشربتلي!. ولم يعرف عنها عبد الناصر…
لكن جمال عبد الناصر اتصل، حالما خرج الشربتلي، بزكريا محي الدين ـ الذي كان وزيرا للداخلية ـ وقال له: يوجد مجرم اسمه حسن الشربتلي.. أخرجه حالا من مصر وامنعوه من العودة ثانية… وفوجئ الشربتلي بنقله بعد ساعة ـ من خروجه ـ إلى المطار .. واتصل هاتفيا بصلاح الشاهد ليسأله عن مصير الشنطة… يا واد؟! فتسائل مندوب وزير الداخلية عن الموضوع فأخبره الشربتلي… ومن مسكن الشربتلي اتصل مندوب الداخلية بالشاهد ليسأله عن شنطة الشربتلي؟ فأجابه الشاهد بالانكار… فتساءل الشربتلي: ماذا يقول الشاهد؟؟. قال مندوب الداخلية يقول:
"شاهد ما شافش حاجة"!…

وبابعاد الشربتلي غضب تجار الصحافة في مصر واستنجد الامريكان بالامراء "الاحرار!."

وبعد فشل مهمة الشربتلي، بعث فيصل وآل فهد ـ بتخطيط من المخابرات الامريكية باخوتهم الامراء الذين حملوا لقب "الامراء الاحرار" للقيام بدور آخر يتلخص بالاستيلاء على برنامج "أعداء الله" واسكات ناصر السعيد بحجة أنهم يريدون القيام بثورة ضد الملك سعود فقط مع المحافظة على كيان العائلة!.، وعدم المساس بالامريكان وعدم التحدث عن شركة أرامكو وعدم شتم الملك عبد العزيز والعائلة السعودية!.
إلى آخر هذه الشروط السعودية التي قاومتها ورفاقي.. ورفض جمال عبد الناصر الموافقة عليها…
وأسدل الستار على اللص الكبير، والامراء الاقذار.

بعض صفات الجزيرة التي "سعدنوها"!

أن ذلت جزيرة العرب ذل العرب.. وان ذل العرب ذل الإسلام …
"النبي العربي محمد بن عبد الله"
عشرات الكتب بل مئاتها لا تكفي لاعطاء القارئ صورة واضحة عن الجزيرة العربية وتاريخها المجيد الذي هو تاريخ ولادة العرب!.
فمنها "تخرّج" العرب كل العرب ـ ومنها نقل ـ عرب الفراعنة ـ وغيرهم ـ حضارتهم التي خلّدها فنّ النحت في الجبال ، وتثبتها البيوت المنحوتة في مدائن صالح وجبال البدع وجانين، وغيرها… ولسنا الآن في سبيل ايراد الادلة الكثيرة على هذا انّما في سبيل اعطاء القارئ لمحة خاطفة عن قلب الجزيرة العربية وتضاريسها وطبوغرافيتها ابتداء من ساحل البحر الاحمر، متجهين غربا وشمالا حيث يتناهي بالعراق وبادية الشام والاردن، ولا نريد التعدي بعيدا لكيلا نعرض جوازاتنا "جوازات السفر" في هذه "الحدود القذرة" التي حددتها ارادة الاستعمار الانكلو صهيوني الرجعي للجزيرة العربية والاقطار الاخرى ـ متحدية ارادة العرب الذين تحولوا من شعب ودولة واحدة إلى دويلات هزيلة تزيد عن العشرين يبصق الصهاينة في وجوه سكانها بكرة وأصيلا!…
وانتهت جزيرة العرب من أم للعرب ـ إلى أرث للرجعية والامريكان العابثون بعض هذه الجزيرة وطولها… الجزيرة التي اقتطعتها الانكليز وحدّدوا حدودها لعبد العزيز كجزء من ممتلكات أجداده المزعومة التي ورّثها بشعبها "المسعدن" لأولاده… أولا العاهرات…
أجل… لقد أعطى الانكليز لآل سعود كل ما في جزيرة العرب من نبات وثروات وحيوانات ومخلوقات وأرض وسماوات ورمال وحشرات، وخطط لهم السير برسي زكريا كوكس اليهودي حدودهم ابتداء من امتداد ساحل البحر الاحمر بطول سهله الساحلي المختلف المساحة بين منطقة وأخرى، وهي مساحة يزيد سهلها جنوبا عن أربعين ميلا ثم ينحصر تدريجيا كلما اتجهنا إلى الشمال فيبلغ عرضه ثلاثين ميلا اعتبارا من جيزان إلى الليث، ويضيق إلى عشرة أميال عند الوجه، ثم ما يلبث أن يستوي تماما عند خليج العقبة، وهذا السهل الساحلي من جنوبه إلى شماله، يطلق عليه اسم: التهائم، أي المنخفضات، وتكثر فيه السبخات الواسعة والحرّات الكبيرة…
وفيما وراء هذا السهل إلى الشرق وترتفع سلسلة جبلية شاهقة تتخللها أودية جميلة من أهمها وادي الحمض… ولما كان انحدار هذه السلسلة شبه عمودي نحو الغرب فقد نجم عن ذلك أن الوديان تجرف في طريقها كثيرا من الطمي وتلقي به قبل مصبها على السهل الساحلي مما يميز الأرض هناك بقابلية مدهشة للزراعة… ومن جملة هذه الاودية أيضاً: وادي ينبع ووادي فاطمة، وفي عسير وادي اتود ووادي بيشة.
أما بالنسبة للحاجز الجبلي الشرقي الذي اشتق اسم الحجاز منه ويطلق عليه اسم السروات فانه يبدأ جنوبا في عسير بارتفاع قدره 9000 قدم، ثم ينخفض إلى ثمانية آلاف بالقرب من مكة، ومن ثم إلى أربعة آلاف قدم غربي مهد الذهب، وهكذا حتّى يبلغ ارتفاعه أخيرا ثلاثة آلاف قدم عند المدينة، ويستمر شمالا على هذا النحو من الارتفاع.
وإلى الشرق مباشرة من هذا الحاجز الجبلي  العظيم تبرز مرتفعات نجد التي يتراوح علوها ما بين الستة آلاف إلى أربعة آلاف قدم وتنخفض عند منطقة (العُلا) إلى 2200 قدم تقريبا حيث تتناهى برمال الدهناء التي تطل بدورها على الخليج العربي…
وتتصف منطقة الدهناء هذه بكثرة الثنايا والتجاويف، المسببة عن الانهيارات الجيولوجية المتلاحقة.
ومن جهة أخرى تتناهى مرتفعات نجد بمنطقة يتخللها وادي الدواسر وتحاذي صحراء الربع الخالي.
واما من الجهة الشمالية فان سهول نجد الواسعة تمتد إلى ما يزيد عن 1000 ميل داخل حائل وحتى الجوف، وتتصل "بحدود" العراق والاردن… ويجدر التنبيه انّه عندما نذكر سهول نجد، فان هذا لا يعني أن المنطقة كلها عبارة عن بطاح مستوية من الأرض فهناك الجبال الشاهقة التي تتواجد كلها عبارة عن بطاح مستوية من الأرض فهناك الجبال الشاهقة التي تتواجد بين شعابها النخيل والاشجار وينابيع وعيون المياه العذبة في قراها ووديانها رائعة الجبال وارتفاع الجبل ومنها جبال أجا وسلمى في حائل، ومن هنا يتضح أنه لم يطلق اسم (نجد) جزافا، إلاّ لكونها مرتفعة وتكثر في نجد المرتفعات الجبلية كمرتفعات العارض والعويرض وسلسلة جبل طويق التي تمتد من الجنوب الغربي في اتجاه شمالي غربي، عبر "رمال النفوذ"…
والنفوذ عبارة عن تلال رملية على شكل السنة متموجة وتكثر في أماكن متفرقة في وسط نجد وشمال حائل، كما تتفرع نفوذ الرمال عن الربع الخالي من ناحيته الشرقية والغربية وتمتد باتجاه الشمال حتّى تجتمع كل هذه الالسنة والتلال الرملية فيما يسعى بالنفود الكبير..
ولهذه النفوذ جمالها الخلاّب ونباتاتها الخاصة بها، وتكثر النباتات مع كثرة الامطار في الشتاء وتسكن القبائل في النفوذ شتاء لتتمتع ومواشيها بالدفء والمرعى.
ومن أشهر نباتات النفوذ "النصي والصبط" وتأكله المواشي، والحمّصيص ـ وهو نبات هش الاوراق حامض لذيذ المذاق ويأكله البشر عند الحاجة والمواشي ويستعمل مع الجهق ـ الجرجير الصحراوي ـ كأحسن نوع من أنواع السلطة الصحراوية!.
وهنالك أماكن من منطقة نجد تخللها السبخات الكثيرة والتي يظن بأنها كانت تؤلف بحرا داخليا في الازمنة الجيولوجية الغابرة… أما ارتفاعات نجد فقد سجل البارومتر عددا من ارتفاعاتها تتراوح بين 2800 قدم في حائل و1800 في الرياض، وبين هذين الحدين الاقصى والادنى تقع عدة ارتفاعات مختلفة… وهناك تلال تتخلل هذه السهول العظيمة وكذلك هضبات طويلة بعلو 100 إلى 200 قدم تشكلت بفعل الانهيارات التي تسير باتجاه إجمالي من الشمال إلى الجنوب قرب جبال العويند وكذلك بين الرياض والخرج وجبال طويق في خط مواز مشابه أيضاً، ولكن إلى الغرب من الخرج والافلاج… واضافة إلى ما سبق عن وصف ظاهرة النفود نضيف معلومات أخرى عن النفود الكبير أو (نفود ضاهي) الممتد شمالا من الصحراء الفسيحة من الربع الخالي إلى الجوف قرب خط عرض 30 شمالا حيث تقترن بالدهناء.
ويتراوح العرض من 100 ميل غربي السليّل إلى 25 ميلا قرب مَرات، ومثل ذلك قرب عنيزة وبريدة.
ثم للشمال وللشمال الغربي من حائل بأراض يبلغ طولها 250 ميلا. وأعظم عرض له حوالي 170 ميلا وذلك جنوبي الجوف.
وطوله من السليل على الحافة الشمالية من الربع الخالي حوالي 800 ميل. وفي النفود قمم رملية متعددة عظيمة متوازية تتخلها بقايا الصخور التي عصفت بها الرياح، والتي تشكل على العموم أرضا منبسطة من حجر الجير.
وكثبان الرمال تشبه البحر، وتدل على اتجاه الرياح السائدة بتلال وخلايا واسعة من الرمال تشبه الامواج المتكسرة على الشواطئ، وقد ترتفع هذه التلال حتّى تصل إلى علو 100 قدم وأخرى بعلو 20 أو 30 قدما.
وفي حالات كثيرة توجد انحدارات طويلة تدريجية جميلة كأمواج البحر يعلوها على طولها تموجات معترضة ولكنها صعبة جدا على عجلات السيارة عند السير عليها.
سهلة للشخص المنحدر صعبة على الطالع… والدهناء سلسلة عظيمة من التموجات الرملية والانهيارات عرضها من 25 إلى 60 ميلا من حجر الجير الذي يبتدئ من الجهة الشرقية، من حدود العراق وإلى أسفل حتّى الربع الخالي مؤلفة شكلا هلاليا وأرتفاعها على العموم 1200 قدم في أم عقلة على الجانب الشرقي من الدهناء و1700 قدم في بئر رماح على الجانب الغربي.
ومن الجانب الشرقي من الدهناء تنحدر تدريجيا إلى مستوى البحر على طول الخليج العربي، وهنالك الكثير من التموج والتفكك البسيط في هذه المساحة الفسيحة، وتشتمل على القباب لتجمع الزيت التي يمارس فيها جيولوجيو شركة أرامكو الامبريالية الأميركية للبترول ـ حرفتهم ـ الاحتكارية لاستثمار الزيت وسرقته في أماكن كثيرة منها حيث تكثر حقول البترول المنتجة.
وتبدو واضحة في هذه المساحة العظيمة الرسوبية المنحدرة التي تقع في اتجاه الشرق كثير من الجزر الجيرية مغطاة بصخور متفككة حديدية أو برواسب من هذه الجزر.
وفي جملة أماكن ترى الطبقات السطحية الناعمة متآكلة وراءها سطحا معلقا أصفرا أو أحمرا داكنا.
وقد وجد أنه يصلح استعمالها في الشارات الدالة على الطرق في المناطق التي تقل فيها حجارة معالم الطريق…

حيوانات الجزيرة العربية

إذا استثنينا بعض الحيوانات الحاكمة ومشتقاتها من الحيوانات الناطقة في الجزيرة العربية التي هي أكثر سوء وأدنى مستوى من الحيوانات المتوحشة الجمادة نقول: ان الجزيرة العربية "كانت" تعنى بالحيوانات عناية تامة كاملة، ذلك لان الحيوانات كانت ـ وما تزال ـ تعد أقل شرا من حكام الجزيرة العربية بالاضافة إلى كونها من أهم ثروتها لا سيما الاغنام والابل والخيل التي كانت الوسيلة الرئيسية للمواصلات بين فيافي الجزيرة وصحرائها حينما سمي الجمل قديما بسفينة الصحراء، والخيل ـ قديما ـ عدة الحرب والدفاع ودروع الوطن، رغم أن هذا الدور قد ألقي الان، وكان في الاغنام، المأكل والمشرب والكساء قبل أن تصبح الجزيرة العربية أكبر مستودع للبضائع الامريكية ومنسوجاتها… ومن الاغنام الموجودة في الجزيرة العربية ما يعرف باسم:
الأغنام النجدية، وخاصة ما يعيش منها في شمالي نجد وحائل، وهي شبيهة بالعجول من حيث الضخامة، وهذا النوع من أجمل أنواع الاغنام شكلا وضخامة وتمتاز بطول الشعر وجودة لحومها وألبانها ومما لا شك فيه أن لجمال المناخ وطيب المرعى أثرهما في تكوينها ومن هذا المرعى ما يعرف باسم "الحمض"…
ويندر وجود مثل هذه الاغنام في العالم.. إلاّ أنه قضى أو يكاد يقضى عليها نهائيا، فأكلة لحوم الاغنام من البشر أكثر من الاغنام نفسها حيث يزيد ما يذبح يوميا عن نصف مليون منها على الاقل، والاسراف في ذبح مثل هذه الانواع النادرة من الاغنام تعتبر من علامات الجهل الواضح خاصة في أيام الحج الاولى حيث يذبح من الاغنام دون تمييز بينها ما لا يقل عن ثلاثة ملايين رأس .
منها ربع مليون تقريبا يرميها جهلة الحجاج الذين لا يدركون معنى الحج أساسا إلاّ أنه كسب المصالح الانانية لهم في الدنيا والآخرة أيضاً!، ولو أن لديهم معرفة بروح الدين لما حجوا أصلا اتباعا للنبي العربي محمد بن عبد الله الذي خرج من مكة ولم يحج إلاّ حجة واحدة هي حجة الوداع التي خرج قبلها النبي العربي محمد من مكة مهاجرا ولم يحج ولم يرجع إليها إلى بعد أن دخلها محررا لها من الظلم والاستبداد، لكن هؤلاء الحجاج لا يعرفون من الحج  إلاّ ترديد الكلمات الجوفاء خلف صبيان المطوفين المأجورين ـ وبعضهم من القوادين الذين يصطادون بعض "الحجيّات"  للامراء، ويرددون أدعية لو سمعها محمد بن عبد الله وعمر بن الخطاب وخالد وطارق وعلي بن أبي طالب وصحبهم لما أثارت أي حماس في قلوب أولئك الذين حرروا ثلاثة أرباع العالم!…
ثم ما معنى ذبح مثل هذه الخراف ورميها في صحراء منى!، يقول البعض ان طريقة ذبح ملايين الخراف كل عام وقذفها فطائس في صحراء منى تقليدا من الحجاج للسيد إبراهيم الخليل حينما غضبت عليه احدى زوجتيه وطلبت إليه ابعاد ابنه من زوجته الثانية هاجر واسمه إسماعيل فأخذ سيدنا إبراهيم ابنه إسماعيل ـ ارضاء لزوجته الغالية ـ وأبعده مع أمه إلى صحراء مكة ولم يكتف سيدنا إبراهيم بهذا بل رأى في المنام أنه يذبح ابنه وفسر حلمه بنفسه دون رجوع منه إلى أي مفسر للاحلام فأخذ ابنه إسماعيل إلى منى ليذبحه تنفيذا لحلمه الثقيل، ورغم أن القرآن الكريم ـ وهو الكتاب الأول للتشريع في الإسلام ـ لا ينص على أن يذبح كل حاج ذبيحة ويرميها في الصحراء لتصبح مجلبة للوباء، ولم ينص على أكثر من أن إسماعيل قد افتداه والده إبراهيم "الحلمان" والذي ربما أراد التخلص منه ارضاء لزوجته المصرية فأدركه عطف الابوّة فافتداه بذبيحة عظيمة (وفدينا بذبح عظيم) ولم يقل ان الذبيحة انزلت من السماء.
إلاّ أن هناك احاديث ينسجها البعض من خيالهم بقولهم: (وقبل تنفيذ ذبح إبراهيم لاسماعيل بلحظة أنزل الله على إبراهيم كبشا من السماء وهو الكبش الذي ترى آثار جرّه  لا تزال موجودة في السماء حيث سمّيت فيما بعد باسم المجرّة لان الله سبحانه قد جرّ الكبش منها أثناء رميه من السماء إلى إبراهيم في الأرض ليفتدي به ابنه إسماعيل فذبح سيدنا إبراهيم الكبش بديلا عن ابنه).
هكذا يقول بعض المفسرين السعوديين دون الرجوع للمعنى الحقيقي الفاضل والمقصود من ذلك.. وابراهيم ـ على فكرة ـ يدعي اليهود أنه منهم وان لهم الفضل في انشاء الكعبة وزمزم، والتاريخ يقول: ان إبراهيم من العرب… ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن والحجاج ما زالوا يذبحون خرافنا كل عام، والخراف تنقرض بملايينها أو بما لا يحصى بقيمة من بلايين البلايين من العملات وبلايين البلايين من الخراف، دون أن ترقّ قلوب الجهلة من الحجاج الذبّاحين لرفض هذه الخراف أن تذبح بالرغم من أنها لا تملك من وسائل التعبير إلاّ كلمة "ماء.. ماء.. ماء.." ولعلها بهذا ـ الماء ـ تعبّر هذه الخراف عن الرفض الذي لم تعبر عنه الخراف البشرية آكلة اللحوم البريئة.
اي ـ لعل هذه الخراف تقول: لا (ما نريد أن نذبح: بيد خراف بشرية ناطقة كان من المفروض لها وعليها أن تُذبح هي ـ لو لم يذبح إبراهيم واحدا منا قبل آلاف الاعوام، فافتديناها وافتدت نفسها بذبحنا).. هذا هو التفسير الحقيقي لرفض خرافنا أن يذبحها خراف مثلها في معركة خاسرة وغير متكافئة مع الخراف، أما تفسير مشايخ الدين السعودي فهو (ان الخراف حينما تقول ِـ ماء ـ فانما هي موافقة على الذبح انّما تطالب باسقائها "ماء" قبل ذبحها ولذلك لا يجوز ذبح الفدية والذبحية قبل اسقائها "الماء"!) كذا. .. وهناك تفسير سعودي آخر يقول: (ان الخراف حيث تثغى بقولها "ماء" فان كلمة "الماء" هذه ما هي إلاّ جزء من كلمة "ما شاء الله كان!" و"مالم يشأ لم يكن": ويعني أن الخراف موافقة على الذبح)!.
ويزعم تجار الدين السعودي انّه لا سعة في الدين مطلقا لافتداء هذه الخراف بغيرها من المأكولات الاخرى ، ـ كالدجاج مثلا ـ الذي هو أيضاً من خلق الله الصامت، اضافة إلى أنه يمتاز عن الخراف بكونه يبيض، ويمتاز ذكوره عن البشر بكونهم يؤذنون في كل أوقات الصلاة انّما بدون مكبرات صوت وبدون أجر مادي كغيرهم ممن لا يدفع لهم الاجر.. قصدنا من ذلك التماس الرحمة لهذه الخراف المسالمة المسكينة الآليفة واستبدال ذبحها أيام الحج على الاقل بغيرها من الحيوانات الحاكمة الظالمة…
وقد يتأكد زعم هؤلاء أيضاً: (انّه لو ينزل الله الكبش على سيدنا إبراهيم لكان إبراهيم قد ذبح ابنه إسماعيل وبذلك أصبح يفرض على كل حاج أن يأتي بابنه الغالي فيذبحه اتماما للحجة الاولى ثم يذبح ابنه الثاني في الحجة الثانية ـ والثالث في الحجة الثالثة، حتّى يفنى أبنائه… أما من ليس لديه أبناء فيشتري من سواه أبناء ليذبحهم، أما من لديه اناثا ـ فان كل انثيين تساويان ذكرا نظرا لكون إسماعيل ابن إبراهيم من الذكور!…
فاحمدوا الله الذي نزّل الخروف من السماء على إبراهيم لكيلا يذبح الرجال بعضهم بعضا اقتداء بنبي الله إبراهيم الخليل)!…
هكذا أفتى البعض من جهلة الدين السعودي.. مؤيدا لهذا الاسراف في اعدام الاغنام عندنا حيث أفنيت الانواع النادرة منها وغير النادرة واصبحت البلاد تستورد الاغنام ببلايين العملات بدلا من ايقاف هذه المجازر واتاحة المراعي والمزارع لتربية الاغنام النادرة النجدية الشهيرة وغيرها، والتبرع بقيمة خراف (الافدية) التي يذبحها الحجاج زاعمين (أن الله لن يغسل ذنوبهم ولن يقبل حج أحدهم منهم ما لم يذبحوا هذه الخراف) فلو أن قيمة هذه الخراف تدفع للمجاهدين لتحرير أوطانهم لكان أفضل، لكون الجهاد أفضل شئ نصل عليه الإسلام…
ولقد تقدم أحد المواطنين لانشاء شركة لتعليب لحوم ذبائح الافدية بدلا من ذبحها وتركها في الصحراء ففتى مفتي الديار السعودي محمد بن إبراهيم قبل موته بأن تعليب الافدية يتنافى مع الإسلام!.
لكنه حينما تقدم ابن الملك فيصل يطلب الفتوى بانشاء شركة لتعليب اللحوم هذه أفتى محمد بن إبراهيم مفتي الديار والاشرار نفسه وهو على فراش الموت قائلا: (ان تعليب لحوم الافدية جائز على أن يشرف عليه منتدب من قبلنا من علماء الدين!.) وكان يقصد بذلك أن يكون للمفتي أسهما في شركة التعليب!…
هذا هو رأي تجار الدين السعودي، أما رأي الدين السمح فهو يرفض استغلال هذه الذبائح ويرفض تعليبها للمتاجرة ويرفض ذبحها أساسا لكونها كانت تذبح في الاصل لاطعام الجياع والمسلمين الذين يجتمعون في هذا المؤتمر العالمي العظيم (الحج) كل عام بحيث يساهم كل عضو في هذا المؤتمر العالمي "الحج" بذبيحة فيقتات الحجاج على لحوم ذبائحهم المشتركة، وليس هناك تفسير سوى هذا….
أما من ناحية الابل والخيل فقد بدأت بالانقراض هي الاخرى، علما بأنه لا يوجد في العالم ما يشابه بعض أنواع الابل والخير في الجزيرة العربية، لا من حيث جمال الشكل ولا من حيث سرعة هذه الابل والخيول وأصالتها ولا من حيث كثرة تعدادها، إذ أن كل الابل والخيول النادرة في العالم يعود أصلها للجزيرة العربية لكونها منقولة منها أصلا إلى أصقاع العالم على مر السنين والفتوحات…
أما الان فقد حل محل الحمير والابل والخيول الاصيلة أفخم السيارات الامريكية التي أصبحت بلادنا من أكبر بلدان العالم المستوردة لا للسيارات فقط بل وللبضائع الامريكية أيضاً…
أما الحيوانات المتوحشة ـ غير الناطقة ـ وغير المتحكمة في الجزيرة العربية طبعا ـ فمنها: الظباء والوعول والذئاب والقردة والنمور والفهود والارانب البرية والثعالب والوبر والنيص واليربوع والضب والضربون.
وكافة الطيور الجارحة والانيسة المعروفة وغير المعروفة في البلاد العربية لها في الجزيرة العربية وجود لكن الفنص السعودي والمجاعات البشرية قضت عليها…
ومن الحشرات المأكولات اللذيذة في مواسم الشتاء وخاصة في نجد (الجراد!) لكن شركات الجراد الاستعمارية تعمل جادة للقضاء عليه لان الجزيرة من أكبر مصادره… بل وللقضاء على الابل والاغنام حينما تقذف الشركات بسموم الجراد على المراعي بحجة مكافحة الجراد فتأكلها الماشية فتموت…
فيجلس أبناء البادية على بساط الفقر فيموتون جوعا أو يهربون إلى الاقطار المجاورة، وبذلك الهروب أو الموت تربح السعودية وشركات البترول الامريكية والاجنبية من عدم تجمعهم في أماكن معينة تستثار القبائل فيها فيطالبونها بالحريات المطلقة وبالتحضر وبالعمل.

امكم النخلة فاكرموها "حديث شريف"

ليس هناك احصائية دقيقة للنخيل مهما قيل أو نقل عن احصاء "الخراصين" الذين قال عنهم القرآن وعن تخبطهم وتخرصاتهم (قُتل الخرّاصون الذين هم في غمرة ساهون)!…
إلاّ أن عدد النخيل في قلب الجزيرة العربية كان يقدّر بما يزيد عن ـ 50 مليون ـ نخلة[10]
وتتكاثر هذه النخيل في نجد ـ كالرياض والقصيم ووادي الدواسر والوشم ووادي بيشة وحائل وقرى هذه المدن وفي الجوف وسكاكا وبعض مناطق عسير وتهامة وكذلك المنطقة الشرقية: كالاحساء والقطيف ومدنها وقراها مثل صفوة وأم الساهك وسيهات وغيرها، وكذلك في الجبيل وغيرها وكذلك في المدينة…
ولهذه النخيل أكثر من 600 تسمية محلية ولكن من طلعها طعمه المختلف عن الاخر.
والمتتبع لتاريخ الهجرات العربية من جزيرة العرب يثبت له أن أصول النخيل كأصول العرب وأن معظم أصل النخيل (الاصيلة) في مصر والعراق ومناطق الخليج والبلاد العربية الاخرى كالجزائر وليبيا والمغرب وأجزاء أخرى من العالم انّما انتقلت بواسطة النازحين الاوائل من العرب من قلب الجزيرة العربية إلى هذه الاقطار…
وقد يغضب بعض الاخوة العرب في هذه الاقطار العربية لهذا القول تعصبا منهم لاقطارهم بدعوى أن تلك النخيل في أقطارهم انّما نبتت ذاتيا من تلقاء نفسها في بلدانهم!، فأقول لهم: كلا..
انّه ليست النخيل فقط هي التي نقلت من الجزيرة العربية إلى أقطارهم بل أنه حتّى هؤلاء العرب الموجودين أنفسهم في الاقطار العربية الاخرى قد انتقلوا أو شردوا من الجزيرة العربية فعرّبوا هذه الاقطار ومع ذلك فقد أنكرت سلالاتهم للجزيرة العربية ـ الأم ـ فضلها، فلم يذكرها معظمهم إلاّ من خلال ذكر حكامها وما يدفعونه من عملات…
ولمن لم يكن من الجزيرة العربية ـ أصلا ـ فليس عربي ـ الاصل ـ حتّى وإن عرّب لسانه ـ اللهم بقدر ما يقدمه للجزيرة العربية ـ الأم ـ وللعروبة ـ الوطن ـ من أعمال حسنى...

المياه والغابات … في الجزيرة العربية 

ان الاودية وصخورها، والدحول ـ وهي عبارة عن أنهر صغيرة جوفية مسقوفة بطبيعتها جارية في بعض صحاري نجد تحت قشرة أرض الصحراء ـ هذه الاودية أو الصخور والدحول، تثبت أنه كان هناك أنهارا ضخمة في الجزيرة العربية فاندثرت باندثار تلك الغابات الكثيفة من الاشجار التي أكد علماء طبقات الأرض "الجيولوجيون" عن وجودها في الجزيرة العربية وأثبتت الآثار الموجودة في المنطقة ذلك، كما أثبتت الآثار وجود حضارة عربية قديمة متقدمة جدا في الجزيرة العربية، وحينما اندثرت تلك الحضارة والانهار والغابات والسدود بفعل الزلازل ونكبات الطبيعة انتقل العرب المتحضرون إلى أنحاء الوطن العربي وأقاموا حضارات في وادي النيل والعراق والشام ـ الكبرى ـ سوريا فلسطين الاردن وبعلبك في لبنان، وتعلم منهم العالم، والرومان والفرس خاصة، ثم عاد قسم كبير منهم إلى حياة البادية والتشرد في الصحراء ثم دتهم ـ حاجة الدفاع عن النفس ـ للتكتل القبلي ليحمي بعضهم بعضا، وتتابعت النكبات على الجزيرة العربية بوجود عدد من الحكام آخرهم آل سعود عملوا على ابادة الحضر والحضارة، وأبادوا الكثير من البادية واعتبروا أن كل أثر يرمز للحضارة محرّم إلاّ إذا كان مستوردا من أمريكا وبريطانيا والغرب…
أما عن الانهار الان فانه لا يوجد أي نهر في الجزيرة العربية وكل الاراضي تروى من الآبار والعيون الجارية والحائرة، ويمكن تقسيم المياه ومواردها تبعا للمؤثرات الجوية والتكوين الجيولوجي إلى أربع مناطق:
1 ـ المنطقة الجنوبية الغربية.
2 ـ المنطقة الشمالية والوسطى.
3 ـ منطقة عين هيت وعيون الافلاج والخرج.
4 ـ منطقة الاحساء، بما فيها القطيف والجبيل وغيرها.
ومصدر المياه في جميع هذه المناطق هو الامطار والابار الجوفية وبعض العيون، وليس هناك أنهار تروي الأرض.
المنطقة الاولى: وهي الجنوبية تبتدئ من بلدة الليث القديمة إلى جنوب الحجاز وعسير ونجران ووادي الدواسر ووادي بيشة والسليّل.
وكل هذه الاراضي تعتمد في سقي أراضيها على السيول المتكررة والمياه المنحدرة من الجبال، وفي شمال بلدة الدرب أودية كثيرة تموّن مياهها وسهولها جميع الاراضي المجاورة لها.
وعيون نجران مشهورة بغزارتها، ولكن السعودية لا تشجع السكان على الاستفادة من مياهها والفائدة لا يجنيها إلاّ حكام آل سعود من آل السديري وغيرهم…
وفي وادي الدواسر وبيشة دلت الظواهر الطبيعية وشكل حجارتها والصخور المبعثرة في مسايلها، وبعد ذلك دلت البحوث، على وجود مياه غزيرة وسيول جارفة… وفي منطقة السليل لا يبعد الماء كثيرا عن سطح الأرض…
المنطقة الثانية: وهي المنطقة الشمالية الغربية والوسطى تشمل أقليم الحجاز الشمالي واقليم نجد كله والجزء الغربي من الاحساء… ومن أهم موارد المياه في الحجاز وادي فاطمة المشهور بغزارة المياه، ومن مياهه تسقى مدينة جدة، أما مكة فانها تسقى بماء عين زبيدة، وقد أضيفت إليها في السنين الاخيرة عين حنين…
ومنطقة الطائف تروى بالعيون والآبار، ولو عني بأمر سدودها القديمة وجددت لاصبحت من أهم موارد المياه في الحجاز.
ووادي الحمض ووادي الجزل من الاودية المهمة في الحجاز، ويبتدئ لاول من أطراف المدينة والاخر يعتبر رافدا وادي الحمض، ويتراوح منسوب الماء فيهما تحت سطح الأرض بين 8 أقدام و12 قدما….
ومنطقة (خيبر) التاريخية منطقة غنية بالعيون التي تتفجر مياهها من حجارة الحرّة أو من المواد البركانية المتجمدة والممتدة إلى مسافات بعيدة… وكذلك منطقة (العُلا) الغنية بالعيون العديدة الجارية والغزيرة، الممكن تحويلها إلى أنهار صغيرة تسقى بها جنات غناء…
ومن أعظم مصادر المياه في أعالي نجد: وادي الرمة، الذي يسقي معظم البساتين والنخيل في القصيم لا سيما منطقة عنيزة الممتدة على مسايل هذا الوادي وكثيرا ما يستفيد أهل القصيم وتلك الجهات من مياهه ـ سابقا ـ بواسطة مثاقب محلية ليفور منها الماء يعملها أهل البلاد بأيديهم ويستخرجون بها الماء كانها آبار ارتوازية إلاّ أن وسائل الحفر الان قد تطورت بجهود المواطنين، أما في منطقة بريدة فقد أصبحت المياه غزيرة وقريبة المنال بعد ان اجتهد الاهالي في البحث عنها.
ولا فضل للسعودية في ذلك بل لقد ضايقت السعودية المواطنين لعرقلة جهودهم … وعلى العموم: فإن الفلاح في عموم المهلكة يعاني الضياع…
أما مياه منطقة حائل وقراها ـ في شمال نجد ـ فتستمد مياهها من الابار الجوفية وبعض العيون الحائرة والجراية والتي  لا تساعد السعودية على استثمارها سدته في وجوه القبائل… ويبلغ بعد الماء في الآبار عن سطح الأرض في حائل من خمسة اقدام في أسفل البلد (السويفلة) وكذلك في قرى جبال ـ طي ـ ويتراوح العمق في أماكن أخرى بين ثلاثين قدما إلى ثمانين قدما بصورة عامة… ونظرا لارتفاع حائل عن نجد عامة فان المياه القادمة من حائل وأعاليها تنساب منها ومن سواها إلى نجد ومنطقة الاحساء الشرقية…
ومنطقة حائل وقراها مشهورة من قديم الزمان بطيب المراعي وجودة الاغنام وخصوبة الأرض التي تنبت كافة أنواع الفاكهة والخضار وأجود أنواع القمح ـ وخاصة في السويفلة ـ المشهورة بحنطة السويفلة ـ وكذلك أكثر من مائة نوع من التمور الممتازة … ويوجد في حائل وقراها التي تزيد عن الستين قرية ملايين النخيل لكن السعودية شجعت السكان على "ذبحها" وبيع بساتينهم أراض جرداء!…
ومن أشهر هذه النخيل نخل "الحلوة" وتمره اللذيذ وغيرها من تمور النخيل المتعددة المذاق والاشكال والاسماء… وكذلك حال منطقة الجوف (دومة الجندل) الشمالية والمشهورة بتمر الحلوة وطيب الأرض والنخيل الكثيرة…
المنطقة الثالثة: هي منطقة الخرج والافلاج وهيت. وتتكون قشرة هذه المنطقة المغطاة بالرمل في أكثر الجهات ـ من الصخور الرواسبية السريعة التفتت، التي تكونت في العصور القديمة على أثر تصدعات والتواءات، في قشرتها شقوق وصدوع.
وأخذت مياه منحدرات سلسلة جبل طويق والاراضي التي حولها تتسرب إليها من عروق الارض، كما أن جريان السيول فوق سطح الأرض ونزولها إلى هذه الشقوق أحالها من شقوق ضيقة إلى كهوف كبيرة أو آبار واسعة الفوهات.
هذا ما يذكر في أسباب نشوء عين الخرج وعين الضلع وعين الحيسة وعين سمحة وعين الافلاج: كعين الرأل وعين شغب وعين البطين وعين هيت.
المنطقة الرابعة: الشرقية ـ وتشتهر بغزارة المياه وبقربها من سطح الأرض نظرا لانخفاض الأرض… وقنوات وعيون الاحساء غزيرة المياه تنفجر من مائة عين منتشرة في كافة الاحساء كل منها يحمل اسما خاصا منها عين الحقل، يقدر تفريغها في الدقيقة بـ 22500 جالون وعين الخدود، والمعدنية، ومياهها معدنية، وهي من أكبر عيون الاحساء وتتدفق منها المياه بمقدار 105 متر مكعب في الدقيقة، والعين الحارة ومياهها معدنية، وعين أم سبعة يقدر تفريغ كل واحدة منها في الدقيقة 20.000 جالون، وعين الجوهرية تفريغها في الدقيقة 3000 جالون، وهذه العيون حارة المياه شتاء وباردة صيفا!، وتتراوح نسبة الاملاح فيها ما بين 1200 ـ 1470 جزءا من المليون.
وتعتبر هذه النسبة مرتفعة نسبيا غير أنها تصلح للشرب والري على السواء، لخلوها من الاملاح الضارة.
يستحم فيها الرجال والشباب والاطفال… أما النساء فقد خصصت لهن غرف وعند منبع العيون الكبيرة، وخاصة المعدنية منها، تكونت بحيرات واسعة مستورة تمر المياه من تحتها عبر قنوات خاصة… تستأجرها العائلة فتقضي فيها يومها.
وقد جرت تعديلات لأحوال هذه العيون فيما بعد.
وتشتهر الاحساء وغيرها في المنطقة الشرقية بغابات النخيل الكثيفة، وأكثر تمور العراق مشابه طعمه لطعم وشكل التمور في الاحساء والقطيف مما يدل على أن معظم النخل في العراق قد نقل من شرقي الجزيرة العربية مع المهاجرين الكثر وباستمرار إلى البصرة والعراق بوجه عام اما اتباعا للثائر العظيم علي بن أبي طالب وأبنائه وصحبه الذين خرجوا من الجزيرة العربية لتحرير العراق آنذاك واستشهدوا هناك، أو هربا من جور الحكم السعودي.
والمياه في الاحساء وفي المنطقة الشرقية عامة متقاربة الغزارة لبعضها، إلاّ أن الاحساء تمتاز بوفرة المياه أكثر من غيرها…
والمنطقة الشرقية تحتوي على عدد من المدن الرئيسية التي أصبحت نهبا لآل سعود وأتباعهم ومنها:
1 ـ الاحساء.
2 ـ الخبر، وفيها ميناء هام اقامة الامريكان لاستعمالاتهم الخاصة والحربية والنفطية.
3 ـ الدمام، وفيها ميناء أهم من الخبر لشحن البترول واستيراد البضائع ويستخدمه الامريكان كميناء حربي، كما يستخدم الامريكان غيره من الموانئ.
4 ـ القطيف، وهي معروفة بكثرة نخيلها ومياهها، وفيها ميناء قديم، وكانت من المراكز التجارية، ويتبع لها عدد من القرى التي أصبح بعضها من عداد المدن مثل صفوة وسيهات وأم الساهك وعنك ودارين وغيرها.
5 ـ الجبيل، وكانت هذه المدينة من أهم الموانئ التجارية سابقا، إلاّ أن السعودية أهملتها وعادت أخيرا اللاهتمام بها وبالميناء لاغراض حربية أمريكية، وانشاء ما يسمى "مدينة الجبيل الصناعية" التي ادعى الامير سلطان ملكيتها زورا فدفعت له حكومة اخوته آل فهد مبلغ تسعة آلاف مليون ريال سعودي[11]!…
أما المدن البترولية الكبيرة في المنطقة الشرقية فهي:
1 ـ ابقيق، ويتبعها عدد من المراكز  البترولية والعمالية… كغيرها من المناطق الاتية الذكر.
2 ـ الظهران، وفيها قاعدة الظهران الامريكية الحربية ومطار الظهران المدني الحربي.
3 ـ رأس تنورة، وفيها ميناء أمريكي كبير لشحن البترول وهو ميناء حربي في الوقت نفسه..
إلى غير ذلك من مراكز البترول التي هي أصغر من هذه المدن الكبيرة الثلاث، ولو أن بعضها قد تزيد أهمية عنها من الناحية البترولية وتأدية الخدمات الحربية الامريكية.
ومدن المنطقة الشرقية وقراها متقاربة من بعضها من حيث المسافة، وهي في هذه الناحية تمتاز عن بقية مدن الجزيرة العربية المتباعدة عن بعضها، فالمسافة مثلا بين الاحساء وابقيق تقارب الـ 70 كم، وكذلك بين ابقيق والظهران، وكذلك بين القطيف ورأس تنورة والجبيل تقريبا، أما بين مدينتي الخُبر والدمام والظهران ففي حدود الـ 18 كم.
ومن الاراضي المعروفة بغزاة مياهها في هذه المنطقة واحة يبرين الواقعة على حافة الربع الخالي.
وكان الربع الخالي يعرف قديما برملة بيرين. وفي هذا "الربع الخالي" قامت حضارات قديمة وجنات غناء ذكرها التاريخ والقرآن باسم (جنّات عدن) لكن "جنات عدْنٍ" هذه قد استخدمت مرارا ضد (عدن) ومدن وقرى اليمن الديمقراطية، وما تزال تستخدم… وفي "الربع الملئان" بالبترول وآبار البترول أشادت وتشيد أمريكا قواعدها ومطاراتها العسكرية… ولذلك ومن أجل تعطيل الركب الانساني والحضاري يعمل الاستعمار الامريكي لدعم آل سعود، ويزيد ضخ البترول حتّى أصبحت الجزيرة العربية المصدرة الاولى في العالم للنهب الاسود…
وياليت آل سعود اكتفوا بنهب البترول وحده… لكنهم اتجهوا لمصادرة كل أراضي الجزيرة العربية وفرضوا بيعها للمواطنين بأثمان باهظة لا تقدر بالالاف والملايين بل بالمليارات.

[1] من قصيجة اسمها "لعبة الشطرنج".
[2] انظر "المسألة اليهودية" لماركس.
[3] انظر "المسألة اليهودية " لماركس .. إلاّ تطبق هذه الصفات اليهودية على آل سعود والسادات ومعظم حكامنا؟
[4] هذا ما ينطبق على وضع تجار الإسلام والمسيحية أمثال الشماعنة والكتائب وآل سعود.. والسادات والخ…
[5] والإسلامي.. المؤلف.
[6] هذا ما ينطبق على واقعنا في الجزيرة العربية ومعظم الاقطار العربية.
[7] المجتمع المترف، واليهودية في أوج اكتمالها الان … المؤلف.
[8] كارل ماركس ـ 1844 "المسألة اليهودية" ترجمة محمد عيتاني عن نسخة طبعة "انفريد كوست " باريس 1952.
[9] يقصد عمّتي: أي عمّه.
[10] كان هذا التقدير، قبل أن تقوم السعودية بمذابح النخيل وتدفع أكثر من 300 ريال لمن تقطع له نخلة، برفعها لاثمان الاراضي إلى الملايين والمليارات مما جعل معظم الفلاحين يقطعون نخيلهم لبيعها أراض جرداء لاقامة المباني عليها.
[11] انظر "صوت الطليعة" ، العدد 19 ـ 1979 .,

1 comment:

  1. أن الكلاب أشرف من قادة عينتهم الصهيونية المسيطرة على المخابرات البريطانية والامريكية، وبواسطة اولئك القادة زرع اليهود "إسرائيل"… وما زالت أدوار آل سعود تتجدد والكلاب الاعلامية تنبح ويرمى لها الطعام فتعود إلى السكوت!.

    ReplyDelete